وجها لوجه - أحدث الأخبار

تشافي وهالجريمسون.. تحديات وطموحات في الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB

25/02/2020

تشافي وهالجريمسون.. تحديات وطموحات في الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

المواجهة المرتقبة بين السد والعربي يوم الخميس الموافق 27 فبراير 2020 في الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB يقودها اثنان من أبرز الأسماء على المستوى التدريبي ليس محلياً فقط لكن على المستوى العالمي وذلك رغم أن هذا الموسم هو الأول لتشافي كمدرب.

 

فالأيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب العربي هو من قاد منتخب أيسلندا   لإنجازات غير مسبوقة في بطولة الأمم الأوروبية وكذلك في كأس العالم 2018، وفي المقابل فأن تشافي واحد من أساطير كرة القدم وحقق نجاحات كبيرة للغاية، ومدرباً واعداً ومميزاً.

 

حيث أن تشافي هيرنانديز لديه فلسفة واضحة وذلك وفقاً لاستراتيجية النادي، وتعتمد على أن الفريق منافساً أساسياً على كل الألقاب والبطولات محلياً وقارياً، وأنه لا يقل عن الأندية الكبيرة في العالم، ويعتمد تشافي في فلسفته التدريبية على أن فريقه لابد أن يفرض أسلوبه وشخصيته على الملعب والمنافس.

 

ونجح تشافي في قيادة السد للفوز على الدحيل والتتويج ببطولة كأس الشيخ جاسم (السوبر) في بداية هذا الموسم، كما فاز ببطولة كأس قطر 2020 بعدما تغلب على الدحيل في المباراة النهائية، ويسير الفريق بشكل جيد في دوري أبطال آسيا 2020 تحت القيادة الفنية للمدرب الإسباني تشافي.

 

السد تحت قيادة تشافي هذا الموسم في الدوري، حقق الفوز في 10 مباريات وخسر 4 لقاءات وتعادل مرة واحدة، وسجل 44 هدف وهو الأعلى تهديفياً واهتزت شباكه 25 مرة بفارق +19 بين ماله وما عليه من أهداف، وحصل على مجموع 31 نقطة يحتل بها المركز الثالث خلال 15 مباراة في البطولة حتى الآن.

 

وفي المقابل يمتلك هالجريمسون رؤية لبناء فريق يعتمد عليه العربي في المستقبل حتى يستطيع المنافسة بقوة على الألقاب والبطولات، ولهذا ضخ العديد من الأسماء في الفريق الأول من أبناء النادي مثل جاسم جابر المدافع الواعد والحارس محمود أبو ندى وخليفة سعد وعبد الله سعد، وحتى بعض اللاعبين الذين قام بضمهم العربي هم من اللاعبين الشباب أمثال يوسف عبد الرزاق تحقيقاً لرؤية المدرب الأيسلندي.

 

ويحاول هالجريمسون أن يعود بالعربي للمربع الذهبي من خلال انتزاع المركز الرابع، وفارق النقاط يسمح له بهذه المحاولة، وإذا ما حقق هذا الهدف سيكون وصل لإنجاز جيد.

 

وتحت قيادة هالجريمسون هذا الموسم في الدوري، حقق العربي الفوز في 5 مباريات وتعادل في 5 لقاءات وخسر 5 مرات وسجل 25 هدف واهتزت شباكه 23 مرة بفارق +2 بين ماله وما عليه من أهداف، وحصل الفريق على مجموع 20 نقطة يحتل بها المركز الخامس خلال 15 مباراة في البطولة حتى الآن.

 

ومن المؤكد أن كل من تشافي وهالجريمسون سيكون لهما دوراً بارزاً في هذا اللقاء من خارج الخطوط ومن خلال القيادة الفنية للوصول إلى المكسب والنقاط الثلاث.