مؤتمر صحفي

تشافي مدرب السد: مواجهة صعبة تنتظرنا أمام الريان في نصف نهائي كأس قطر 2021

17/02/2021

تشافي مدرب السد: مواجهة صعبة تنتظرنا أمام الريان في نصف نهائي كأس قطر 2021


 

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، وبغداد بونجاح لاعب الفريق عن مواجهة الريان في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر 2021، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2021 في قاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الدحيل.

 

وأكد تشافي على أن السد يمر بلحظات مميزة للغاية في بطولة الدوري في ظل تصدره جدول الترتيب واقترابه من التتويج باللقب وتقديم عروض قوية ومستويات مميزة للغاية.

 

وقال: نريد أن نفوز بكل البطولات هذا الموسم، وإذا لعبنا بنفس المستوى فسيكون من الصعب هزيمة السد خلال مباراة نصف نهائي كأس قطر 2021، لكن يجب أن نكون في قمة التواضع لأن الريان تطور كثيراً تحت قيادة المدرب لوران بلان، والمباراة لن تكون سهلة، وأنا أراها بمثابة نهائي مبكر للبطولة، ومباريات الكأس تختلف دائماً عن الدوري.

 

وواصل: فخور جداً بالعمل الجماعي المميز، وأنا أحرص دائماً على تحفيز اللاعبين باستمرار لتقديم أفضل ما لديهم لأن الاسترخاء هو أول طريق الخسارة، مشيراً إلى أن بغداد بو نجاح على سبيل المثال يقوم بعمل مذهل، وهو أحد أفضل المهاجمين في آسيا وليس في قطر فقط، وهو يهاجم ويمرر ويدافع كذلك ويستمتع باللعب، وسجل18 هدفاً رائعاً، وهو يعمل بكل تواضع مع الفريق.

 

وأضاف: جميع اللاعبين يعملون من أجل الفريق، ونحن على الطريق الصحيح، وأنا محظوظ للغاية مع هؤلاء اللاعبين، فهم بعملهم الدؤوب جعلوني ناجحاً، وكل اللاعبين مؤهلين للبدء كأساسي، وأنا أشعر بالحزن عندما أضع لاعبين على دكة الاحتياطي.. شيء جيد للغاية القيام بخمسة تغييرات فهذا يعطى للمدرب فرصة للدفع بعدد أكثر من اللاعبين.

 

وتابع المدرب: الدوري القطري ليس بالسهل على الاطلاق.. طموحنا هو دوري أبطال آسيا، لكن هناك كأس سمو الأمير وكأس قطر، سنقاتل من أجل الفوز بهم أيضاً.

 

 

بغداد بونجاح: الريان فريق قوي ولكن هدفنا التتويج بكأس قطر 2021

 

أما النجم الجزائري بغداد بونجاح هداف السد فأكد على أن الريان فريق قوي يضم لاعبين على مستوى عالٍ، ومباريات الكأس دائماً فيها كل شيء بدليل مباراة العربي في نهائي كأس الأمير التي كان الكثير يتوقع فوز السد فيها بنتيجة كبيرة لكنها كانت مباراة صعبة للغاية.

  

وقال: نحن نلعب على كل الألقاب ونتمنى أن نتوج بهذا اللقب ونهديه إلى جماهيرنا إن شاء الله.

 

وشدد على أنه يعمل دائماً من أجل الفريق وتحقيق الفوز، ويحاول تسجيل الأهداف لأن هذا دوره كمهاجم في الفريق.

 

وأضاف: تركيزي الدائم مع الفريق والمجموعة، ولدي تحدٍ مع بقية زملائي من أجل الفوز بكل الألقاب الممكنة.

 

وأوضح بونجاح أن المدرب تشافي يعطي الثقة لكل اللاعبين، ويجعلهم يدخلون كل المباريات من أجل تحقيق الفوز فقط.