تقارير المباريات

تأهل الخريطيات والدحيل إلى نهائي بطولة كأس QSL

26/01/2019

تأهل الخريطيات والدحيل إلى نهائي بطولة كأس QSL


Alt

 

تأهل الخريطيات والدحيل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس QSL، إثر فوزهما على الغرافة وقطر في مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة، واللتين أقيمتا مساء يوم السبت الموافق 26 يناير 2019 على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

فقد فاز الخريطيات على الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدف، في حين فاز الدحيل على نادي قطر بأربعة أهداف دون رد.

 

إلى تفاصيل المباراتين:

الغرافة 1 – 4 الخريطيات

حقق الخريطيات الفوز على الغرافة بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور نصف النهائي.

 

وسجل أهداف المباراة كل من الروماني فلانتين لازار هدفين للخريطيات في الدقيقتين 17 و71، ومحمد رزاق هدفين كذلك في الدقيقتين 84 و89، في حين أحرز هدف الغرافة الوحيد عمرو سراج في الدقيقة 39.

 

المباراة جاءت قوية ومثيرة على مدار الشوطين، وشهدت تفوقاً ملحوظاً للخريطيات حتى تقدم بالهدف الأول، ثم تحول التفوق للغرافة الذي سيطر على مجريات اللعب وهاجم بقوة حتى استطاع التعادل.

 

وتراجع الخريطيات أمام سيطرة وهجوم الغرافة واعتمد على الهجمات المرتدة بقيادة فلانتين لازار وعبد العزيز الأنصاري، والتي شكلت خطورة بالغة على المرمى وكادت تسفر عن أهداف أخرى لولا براعة قاسم برهان حارس مرمى الغرافة.

 

زاد الصراع قوة وإثارة في الشوط الثاني بعد أن أصبح الأداء هجومياً ومفتوحاً على مصراعيه من الجانبين، وسنحت فرصة ذهبية للخريطيات في الدقيقة 59 لكن تسديدة الأنصاري اصطدمت بالقائم، وفي الدقيقة 66 وصلت كرة عرضية إلى الياس أحمد خطفها خلفية داخل المنطقة أنقذها حارس الخريطيات بصعوبة بالغة.

 

وفي الدقيقة 71 ينطلق الخريطيات في هجمة مرتدة وتنتهي الكرة بتسديدة قوية ترتد من الدفاع إلى فلانتين لازار داخل المنطقة في اليمين سددها مباشرة قوية داخل الشباك.

 

عاد الغرافة للهجوم والضغط بحثاً عن هدف التعادل وسنحت له بعض الفرص لم تستغل، وفي الدقيقة 84 يشن الخريطيات هجمة مرتدة بقيادة حمرون في اليسار ويمرر عرضية تصل إلى محمد رزاق على حدود المنطقة سددها قوية على يسار قاسم برهان داخل الشباك، وبعدها بخمس دقائق تصل كرة عرضية من اليمين لمحمد رزاق خطفها بنفس الطريقة داخل الشباك على يسار الحارس، لتنتهي المباراة بفوز الخريطيات بأربعة أهداف مقابل هدف.

Alt

قطر 0 – 4 الدحيل

في المباراة الثانية، تغلب الدحيل على نادي قطر بأربعة أهداف دون رد في الدور نصف النهائي، خلال المباراة التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة.

 

 وقد دخل الدحيل بجدية كبيرة من أجل الفوز والوصول إلى نهائي البطولة ويلاحظ ذلك من خلال التشكيل الذي خاض به الجهاز الفني للمباراة، حيث دفع بثلاثة محترفين أجانب هم يوسف العربي وأدملسون ولوكاس، فضلاً عن أبرز اللاعبين المتواجدين ومنهم محمد موسى وسلطان البريك.

 

 وحاول الدحيل مبكراً من أجل تسجيل هدف التقدم وهو ما حققه في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب أدملسون الذي استغل كرة وصلته وترجمها إلى هدف.

 

 وهذا الهدف ساهم في رفع وتيرة الدحيل الذي صعد من ضغطه لزيادة الغلة التهديفية، وفعلاً أضاف الهدف الثاني بالدقيقة 23 عن طريق الهداف يوسف العربي، فيما جاء دور الظهير الأيسر سلطان البريك الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 29، وقد أنهى الدحيل الشوط الأول بثلاثية دون رد.

 

وفي الشوط الثاني شدد الدحيل من ضغطه الهجومي بعد أن وجد القطراوي متراجعاً، وقد لاحت العديد من الفرص التي لم تترجم حتى حانت الدقيقة 65 ليضيف أدملسون الهدف الشخصي الثاني والرابع للدحيل.

 

وواصل الدحيل صنع الفرص التهديفية لكنها لم تترجم في شباك رجب حمزة، في المقابل حاول نادي قطر أن يقلص الفارق إلا أن محاولاته كانت محدودة، لينتهي اللقاء برباعية للدحيل الذي تأهل إلى المباراة النهائية.