تحليل المباريات

بعد الأسبوع السابع: الدحيل يحتفظ بالصدارة.. الريان والغرافة والسيلية يتقدمون في الترتيب.. العربي يتلقى أول خسارة

21/10/2019

بعد الأسبوع السابع: الدحيل يحتفظ بالصدارة.. الريان والغرافة والسيلية يتقدمون في الترتيب.. العربي يتلقى أول خسارة


Alt

 

حظيت مباريات الأسبوع السابع من بطولة دوري نجوم QNB والتي أقيمت يومي 19 و20 أكتوبر 2019، بالكثير من التنافس والشراسة والقوة والإثارة بين جميع الأندية من أجل الحصول على النقاط الثلاث، حيث أقيمت 5 مباريات خلال الجولة والتي شهدت تسجيل 15 هدف بمتوسط 3 أهداف في المباراة الواحدة، بدون لقاء الخور والسد والذي كان قد تم تأجيله لوقت لاحق بسبب ارتباط السد بمباراة الإياب أمام الهلال السعودي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.

 

وحافظ الدحيل على صدارته لجدول الترتيب، كما تقدم الريان والغرافة والسيلية، في حين شهد الأسبوع السابع الخسارة الأولى للعربي هذا الموسم مع التأكيد على أن لديه مباراة مؤجلة ضد السد من الأسبوع الخامس، كما احتفظت الأندية الأربعة الأخيرة في الترتيب بمواقعها مع التأكيد على أن الخور لديه مباراة مؤجلة، كما حصل الشحانية على النقطة الثانية على التوالي إثر تعادله هذا الأسبوع أيضاً.

 

وفي الترتيب العام لجدول الدوري بعد الأسبوع السابع، يتصدر الدحيل القائمة برصيد 17 نقطة، والريان ثانياً برصيد 15 نقطة، والغرافة ثالثاً بـ 14 نقطة، والعربي رابعاً بـ 13 نقطة، والسد خامساً بـ 12 نقطة، والأهلي سادساً بـ 10 نقاط، وبنفس الرصيد يأتي السيلية في المركز السابع بفارق الأهداف، كما يحتل الوكرة المركز الثامن برصيد 7 نقاط، وأم صلال تاسعاً بـ 5 نقاط، والخور في المركز العاشر بـ 4 نقاط، ونادي قطر في المركز الحادي عشر بـ 3 نقاط، والشحانية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين.

 

في المباراة الأولى حقق الريان فوزاً كبيراً على نادي قطر بخمسة أهداف دون رد، ليواصل الفريق نتائجه المميزة التي تحققت هذا الموسم، حيث يعتبر الريان والدحيل الفريقان الوحيدان اللذين لم يخسرا حتى الآن، في المقابل أخفق نادي قطر في استعادة الانتصارات وتلقى الخسارة الثانية على التوالي.

 

كما استعاد السيلية الانتصارات وحقق الفوز على الوكرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة تميّز خلالها السيلية وخاصة المحترف الإيراني كريم أنصاري، في المقابل لعب الوكرة وأجاد خلال فترات اللقاء ولكنه لم يتمكن من استعادة نغمة الانتصارات والتي توقفت من آخر فوز له وكان على الشحانية في الأسبوع الثالث.

 

وانتهت مباراة الأهلي والشحانية بالتعادل بهدفين لكل منهما في لقاء حرص خلاله كل فريق على الحصول على نقاط المباراة الثلاث، وبهذا فقد حصل الشحانية على النقطة الثانية على التوالي بعدما كان قد تعادل في الأسبوع السادس أيضاً.

 

وواصل الدحيل مشواره في الدوري محتفظاً بالصدارة، بعد فوزه بهدف دون رد على أم صلال في لقاء كان صعباً للغاية، قبل أن يتمكن محمد مونتاري من حسم المباراة لمصلحة الدحيل بالهدف الوحيد والذي حصل من خلاله الفريق على النقاط الثلاث واحتفظ بصدارته وسط مطاردة شرسة وقوية من منافسيه، في المقابل ظل أم صلال في مركزه التاسع بعدما تلقى الخسارة الرابعة هذا الموسم في حين فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين.

 

ونجح الغرافة في خطف نقاط القمة الكروية التي جمعته مع العربي، عندما فاز بهدف ثمين في مباراة مثيرة وممتعة، وشهدت حضور جماهيري مميز من الناديين، وقد حقق الغرافة بهذا الفوز ثلاث نقاط ثمينة للغاية وتقدم من المركز الخامس إلى الثالث خلف الدحيل والريان، في حين تراجع العربي إلى المركز الرابع بعدما كان ثانياً، علماً بأن لديه مباراة مؤجلة ضد السد.

 

ومن المؤكد أن الأسابيع القادمة ستشهد الكثير من التحديات والمنافسات بين الأندية سواء في القمة أو الوسط أو آخر الترتيب، وهو ما يجعل كل الاحتمالات والتوقعات مفتوحة في المباريات.