تحليل المباريات

بعد الأسبوع الثامن: إثارة كبيرة في المنافسات وتغييرات في ترتيب بعض الأندية

27/10/2019

بعد الأسبوع الثامن: إثارة كبيرة في المنافسات وتغييرات في ترتيب بعض الأندية


Alt

 

 

رغم انتهاء مباراتين من الأسبوع الثامن لبطولة دوري نجوم QNB والذي أقيم أيام 24 و25 و26 أكتوبر بالتعادل السلبي، إلا أن المباريات خرجت قمة في الإثارة والمتعة، وشهدت تنافساً نارياً حتى الدقائق الأخيرة لاسيما في مباراتي القمة الرائعتين اللتين جمعتا العربي أمام الريان، والدحيل ضد الغرافة، وأيضاً في مباراة السد مع الأهلي، فيما كان الفوز حاسماً وكبيراً لنادي قطر على أم صلال بخمسة أهداف دون رد.

 

وزاد من إثارة وقوة الجولة الحضور الجماهيري المميز في لقاء العربي مع الريان، ثم الدحيل مع الغرافة.

 

وشهدت الجولة تسجيل 14 هدف في 6 مباريات، بواقع 2,3 هدف في كل مباراة، علماً بأن مباراتي الوكرة أمام الخور، والشحانية ضد السيلية انتهتا بالتعادل السلبي.

 

الجولة المثيرة شهدت استمرار تمسك الدحيل بالصدارة، والريان في الوصافة، فيما تقدم السد للمركز الثالث ولديه مباراتين مؤجلتين أمام العربي والخور من الأسبوعين الخامس والسابع.

 

وتراجع الغرافة للمركز الرابع، والعربي إلى الخامس، فيما تغيرت مراكز عدد من الفرق أبرزها السيلية الذي تقدم للسادس بدلاً من الأهلي الذي تراجع للسابع، وظل الوكرة ثامناً، فيما قفز نادي قطر من الحادي عشر إلى التاسع، وظل الخور في المركز العاشر، وتراجع أم صلال للمركز الحادي عشر، كما بقي الشحانية في المركز الثاني عشر بدون أي انتصار.

 

وفي الترتيب العام لجدول الدوري بعد الأسبوع الثامن، يتصدر الدحيل القائمة برصيد 20  نقطة، والريان ثانياً برصيد 18 نقطة، والسد  ثالثاً بـ 15 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، والغرافة رابعاً بـ 14 نقطة، والعربي خامساً بـ 13 نقطة وله مباراة مؤجلة، والسيلية سادساً بـ 11 نقاط، والأهلي في  المركز السابع  برصيد 10 نقاط، كما يحتل الوكرة المركز الثامن برصيد 8  نقاط، ونادي قطر تاسعاً بـ 6 نقاط، والخور في المركز العاشر بـ 5 نقاط وله مباراة مؤجلة،  وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ 5 نقاط، والشحانية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط.

 

في المباراة الأولى أخفق الوكرة والخور في العودة إلى الانتصارات، وخرجا بتعادل سلبي رغم المحاولات التي بذلها كل فريق خاصة في الدقائق الأخيرة ليحصل كل منهما على نقطة.

 

وعوّض فريق قطر خسارته الثقيلة في الجولة السابعة بخماسية أمام الريان، وحقق أكبر انتصار له هذا الموسم حتى الآن، وهزم أم صلال بخماسية دون رد في مباراة هي الأفضل للقطراوي تحت قيادة مدربه الوطني وسام رزق، بينما عانى أم صلال خلال اللقاء ولم يستطع مجاراة منافسه وخرج بخسارة كبيرة أدت في النهاية إلى إقالة مدربه الإسباني كانيدا وتعيين التونسي أحمد الابيض خلفا له، وذلك وفقاً لما أعلنه النادي مساء يوم السبت 26 أكتوبر.

 

وعاد التعادل السلبي ليسيطر على لقاء الشحانية والسيلية، ليحصل كل فريق على نقطة، ورغم التعادل إلا أن اللقاء شهد بعض الفرص الخطيرة كانت كفيلة بهز الشباك، أبرزها فرصتي السيلية في الشوط الثاني، وفرصة الشحانية في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

وفي واحدة من أكثر المباريات جماهيرية، واصل الريان انتصاراته وهزم العربي بهدفين مقابل هدف في قمة من أفضل وأروع مباريات دوري نجوم QNB حتى الآن.

 

وشهدت المباراة أكبر عدد من الجماهير، ووصل إلى أكثر من 10 آلاف مشجع من جماهير العربي والريان الذين أشعلوا اللقاء ومنحوه نكهة رائعة منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة.

 

وكان للحضور الجماهيري أكبر الأثر في التنافس الشرس بين الفريقين من أجل الانتصار، وكان العربي متفوقاً وتقدم، لكن الرد الرياني جاء سريعاً بعد دقيقة من هدف العربي، وحسم الريان القمة الجماهيرية في الشوط الثاني بالهدف الثاني الذي منحه النقاط الثلاث.  

 

وعاد السد -حامل اللقب- للعب بالدوري بعد غياب في الأسبوع السابع، بسبب مباراة الإياب أمام الهلال السعودي بنصف نهائي دوري أبطال آسيا، وكانت عودة السد صعبة، حيث انتزع فوزاً مثيراً على الأهلي في مباراة قدم فيها العميد أداءً جيداً وكان ندا للسد حتى الدقائق الأخيرة.

 

وكان ختام الأسبوع الثامن مع قمة الدحيل أمام الغرافة والتي شهدت صراعاً نارياً على مدار الـ 90 دقيقة، واستمتعت الجماهير بالتنافس ورغبة ومحاولة كل فريق انتزاع النقاط الثلاث والتي كانت من نصيب الدحيل بعدما سجل لاعبه أدميلسون الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.