تقارير المباريات

بطولة كأس QSL – المجموعة الأولى – نتائج مباريات الجولة الرابعة

21/12/2018

بطولة كأس QSL – المجموعة الأولى – نتائج مباريات الجولة الرابعة


Alt

 

أقيمت مساء يوم الجمعة 21 ديسمبر 2018 مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس QSL، التي تقام مبارياتها خلال فترات توقف بطولة دوري نجوم QNB.

 

وأسفرت المباريات عن فوز الدحيل على العربي بأربعة أهداف دون رد، وفوز نادي قطر على الخريطيات بأربعة أهداف دون رد، وفوز الغرافة على أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وبهذه النتائج وقبل الجولة الخامسة والأخيرة في دور المجموعات، فقد تأهل كل من الدحيل والغرافة وقطر إلى الدور ربع النهائي، وستحدد الجولة الخامسة الفريق الرابع المتأهل عن هذه المجموعة بين كل من أم صلال والخريطيات واللذين يمتلكان فرصة المنافسة على الصعود للدور القادم، في حين فقد العربي فرصة المنافسة قبل الجولة الأخيرة.

 

حيث يوجد ثلاثة فرق لكل منهم 8 نقاط بعد هذه الجولة، وهم الغرافة والدحيل وقطر والذين تأهلوا رسمياً، في حين يأتي أم صلال في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويليه الخريطيات في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وفي المركز السادس العربي بدون رصيد من النقاط.

 

إلى تفاصيل مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى

الدحيل 4 – 0 العربي

حقق الدحيل انتصاره الثاني في البطولة، وهزم العربي 4 - 0 في المباراة التي جرت بينهما على استاد عبدالله بن خليفة، وسجل الأهداف صالح سعيد وسالمين عتيق ورابح يحيي وأدملسون في الدقائق 31 و57 و63 و83، وأهدر سالمين عتيق ركلة جزاء للدحيل في الدقيقة 15.

 

ورفع الدحيل رصيده الى 8 نقاط، وظل العربي بلا نقاط بالخسارة الرابعة على التوالي.   

 

ضغط الدحيل منذ الدقائق الأولى بكل قوة وهاجم بكل لاعبيه بحثا عن هدف مبكر وسنحت له العديد من الفرص التي صنعها البرازيلي أدملسون ولم تستغل بالشكل الأمثل.

 

في الدقيقة 15 يمر أدميلسون من أكثر من مدافع داخل المنطقة ويتعرض للإعاقة ويتدخل الحكم ويحتسبها ركلة جزاء يتصدى لها سالمين عتيق ويسددها وينقذها لؤي شريف حارس العربي وترتد الى لوكاس مينديز سددها مرة أخرى ترتطم بأسفل القائم.

 

يواصل الدحيل الضغط والهجوم، ويحاول العربي مبادلته الهجمات لكن المهمة كانت صعبة للغاية.

 

ينجح الدحيل بعد 31 دقيقة من استثمار احدى الفرص ومن كرة انطلق بها أدملسون من اليسار ومررها عرضية تصل الى صالح الهلابي عند نقطة الجزاء يسددها مباشرة في المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

وشهدت بداية الشوط الثاني هجوما متبادلا من الجانبين، ومحاولة من كل فريق للوصول الى الشباك، ونجح الدحيل في تحقيق ذلك في الدقيقة 57 باحرازه الهدف الثاني من خطأ جهة اليسار تصدى له أدملسون ومرر الكرة أرضية عرضية داخل المنطقة تمر من أكثر من لاعب وتتهيأ في النهاية أمام سالمين عتيق خطفها داخل الشباك.

 

ويفرض الدحيل سيطرته على مجريات اللعب والمباراة ويواصل الهجوم بحثا عن المزيد من الأهداف، وفي الدقيقة 63 يضيف الهدف الثالث من كرة عرضية مررها أدملسون وصلت داخل المنطقة ووجدت رابح يحيي خطفها أسرع من الدفاع في الشباك.

 

وتوج أدملسون تالقه وجهده بالهدف الرابع في الدقيقة 83 من هجمة مرتدة انطلق فيها بسرعته وانفرد من اليسار وسدد الكرة بمهارة داخل الشباك.

Alt

الخريطيات 0 - 4 قطر

حقق نادي قطر الفوز برباعية دون رد على الخريطيات في المباراة التي جرت بينهما مساء باستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.. سجل الاهداف صامويل إيتو ( 27 و40) وفضل عمر وعلي المهندي في الدقيقتين 36 و68، ورفع قطر رصيده الى  8 نقاط، مقابل 3 نقاط للخريطيات.

 

رغم السيطرة والتفوق الهجومي للخريطيات منذ الدقائق الاولى للمباراة، الا ان التفوق الفعلي والاهداف كانت لقطر الذي خطف الهدف الاول في الدقيقة 27 من كرة عرضية من اليمين وصلت الى صامويل إيتو داخل المنطقة قابلها مباشرة داخل الشباك.

 

ورغم الهدف الذي جاء على عكس سير الأحداث الا ان الخريطيات لم يتراجع وواصل اللعب أملا في التعادل، لكن خبرة لاعبي قطر نجحت في الوصول للشباك للمرة الثانية في الدقيقة 36 من ركنية وصلت داخل المنطقة وتهيأت في النهاية أمام أقدام فضل عمر خطفها أسرع من الدفاع داخل المرمي مسجلا الهدف الثاني الذي زاد المباراة قوة وحماسا بين لاعبي الفريقين، حيث انتعش قطر ولاعبوه بالهدفين وضغطوا أكثر بقيادة إيتو، فيما حاول الخريطيات تعديل الموقف والنتيجة، ليشهد اللقاء صراعا مثيرا بين لاعبي الفريقين.

 

في الدقيقة 40 يعمق نادي قطر المشكلة أمام الخريطيات بالهدف الثالث لإيتو أيضاً، وجاء الهدف من كرة أمامية وصلت اللاعب على حدود المنطقة جهة اليمين لم يتباطأ وسددها قوية على يمين الحارس داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

 

رغم ثلاثية الشوط الأول الا ان الشوط الثاني جاء قويا وحماسيا وحفل بالصراع بين الفريقين، حيث سعى قطر للمزيد من الأهداف ورفض الهدوء والاسترخاء، وحاول الخريطيات تقليص الفارق قدر الإمكان.

 

وحسم نادي قطر الأمور بالهدف الرابع في الدقيقة 68 من هجمة سريعة في اليسار وصلت فيها الكرة الى رامي فايز الذي مرر عرضية وصلت على راس علي سعيد المهندي قابلها مباشرة براسه داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع.

Alt

الغرافة 3 - 1 أم صلال

حقق الغرافة فوزه الثاني في البطولة بتغلبه بثلاثة أهداف لهدف على أم صلال في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ليرفع الغرافة رصيده الى 8 نقاط، في الوقت الذي توقف فيه رصيد أم صلال عند خمس نقاط.

 

تقدم الغرافة بالهدف الأول بواسطة فهيد الشمري بالدقيقة 48، وأضاف فلاديمير فايس الهدف الثاني بالدقيقة 68، ومنقذ محمد سجل هدف الغرافة  الثالث بالوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، وأحرز هدف أم صلال الوحيد  ناصر إبراهيم بالدقيقة 90، واستحق الغرافة الفوز باللقاء وحصد النقاط الثلاثة بعد ان فرض سيطرته وأفضليته اغلب فترات اللقاء.

 

وكاد الغرافة ان يفتتح التسجيل مبكرا عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء بالدقيقة الأولى من عمر اللقاء، لكن عيسى شعبان ـ حارس أم صلال ـ تصدى لتسديدة فهيد الشمري لينقذ فريقه من هدف مبكر، وحاول كل فريق ان يفرض سيطرته على الشوط الأول، وفي الدقيقة الثانية عشر أهدر مؤيد حسن ضربة جزاء ثانية للغرافة.

 

 وحاول لاعبو الغرافة تعويض ضربتي الجزاء الضائعتين وإحراز هدف التقدم قبل انتهاء الشوط الأول، وسدد عمرو سراج كرة قوية بالدقيقة 31، وعاد نفس اللاعب ليهدر فرصة أخرى بعدها بخمس دقائق إثر تسديدة خلفية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس أم صلال، وقبل نهاية الشوط الأول أنقذ عيسى شعبان مرماه بعد انفراد عمرو سراج به، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

وتمكن فهيد الشمري من وضع  الغرافة  بالمقدمة باحرازه لأول أهدف اللقاء بعد مرور ثلاثة دقائق من الشوط الثاني، ومنح هذا الهدف دفعة للاعبي الغرافة الذين واصلوا هجومهم بحثا عن الهدف الثاني وهو ما تحقق بالدقيقة 68 بعد تسديدة فلاديمير فايس القوية من ضربة حرة مباشرة.

 

وسعى أم صلال لتقليص الفارق وإحراز هدفه الأول حتى تمكن ناصر إبراهيم  من   تحقيق ذلك، لكن عاد الغرافة ليهز شباك أم صلال من جديد باحرازه للهدف الثالث بواسطة منقذ محمد في الوقت  بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز الغرافة 3/ 1.