مقابلة حصرية

النجم الإيفواري ساجبو مهاجم أم صلال في مقابلة حصرية

11/10/2018

النجم الإيفواري ساجبو مهاجم أم صلال في مقابلة حصرية


Alt

 

يعتبر النجم الإيفواري ساجبو مهاجم فريق أم صلال من أبرز و أفضل اللاعبين في دوري نجوم QNB، حيث يمتاز بالقوة و الكفاءة و الفاعلية في كثير من مباريات فريقه، كما أنه هداف من طراز خاص ويجيد اللعب في الهجوم و على الأطراف و له أدوار دفاعية أيضاً.

 

ساجبو و منذ قدومه إلى أم صلال قبل عدة مواسم يقدم مستويات كبيرة ومميزة في كل موسم، ويشكل فارقاً مع أم صلال.

 

النجم الإيفواري ساجبو تحدث في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر عن مردود فريقه في دوري نجوم QNB حتى الآن، و حصوله على جائزة أفضل لاعب عن شهر سبتمبر 2018 في الدوري وفقاً لاحصائيات شركة STATS ، وغير ذلك من النقاط الأخرى التي تحدث عنها.

 

إلى تفاصيل الحوار..

كيف ترى أداء أم صلال في الدوري حتى الآن؟

لم يكن لدينا ما يكفي من الوقت للتحضير للموسم الجديد، لكننا قمنا بقدر الإمكان باستغلال فترة الإعداد بشكل كبير خلال معسكر سلوفينيا الذي كان مميزاً وعملنا خلاله بشكل قوي.

 

هل شعرتم بخيبة أمل بعدما بدأتم الدوري هذا الموسم بخسارة و كانت أمام السيلية؟

نعم، كان أمراً مؤسفاً عندما خسرنا مباراتنا الافتتاحية أمام السيلية و الذي سجل هدف الفوز في آخر دقيقة، لكننا بعد ذلك قمنا باستجماع قوانا وعدنا بتعادل مع الريان في الأسبوع الثاني، ثم كان أول فوز في الأسبوع الثالث على حساب الأهلي.  

 

حقق أم صلال ثلاث انتصارات متتالية في الدوري خلال شهر سبتمبر، فكيف كان أثرها عليكم وذلك قبل الخسارة الأخيرة من الدحيل ؟ 

بعد خسارتنا أمام العربي في الأسبوع الرابع، كان لدينا مباراة ضد الغرافة في الجولة الخامسة وتمكنا من استعادة توازننا وحققنا الفوز وهو ماكان له أثر إيجابي علينا في المبارتين التاليتين ضد الخريطيات ثم الخور.

ثم جاءت الخسارة من الدحيل في الأسبوع الثامن و الأخير قبل التوقف، ونتمنى أن نتجاوزها و نستعيد نغمة الانتصارات في الدوري خلال الجولات المقبلة.

 

ماشعورك بعد الحصول على جائزة أفضل لاعب في سبتمبر 2018 ؟

إحساس رائع، لقد تلقيت العديد من رسائل التهنئة، وأشكر زملائي اللاعبين الذين ساعدوني حتى تمكنت من الفوز بالجائزة.. سعادتي كبيرة لأن فريقنا كان جيداً، وإضافة إلى ذلك فوز مدربنا لوران بانيد بالجائزة أيضاً كأفضل مدرب في شهر سبتمبر.

Alt

كيف ترى تشكيلة فريقكم هذا الموسم ؟

لدينا مجموعة قوية من اللاعبين في جميع المراكز، وهو ما منحنا توازناً كبيراً مقارنة مع الموسم الماضي.. ما أود التأكيد عليه أن الموسم سيكون طويلاً وعلينا الحفاظ على جاهزيتنا حتى نواجه كل التحديات.

 

ماهي أهدافكم في الدوري ؟

نريد أن ننهي الموسم في المربع الذهبي، في كل مرة كان يضيع منا هذا الهدف رغم إقترابنا منه بشكل كبير، لذلك نريد تحقيقه خلال هذا الموسم.. على المستوى الشخصي أسعى لتقديم أفضل مما حققته الموسم الماضي و الذي سجلت فيه 10 أهداف، و على الأقل أتمنى تسجيل 15 هدف.

 

من هم أفضل اللاعبين في الدوري من وجهة نظرك؟

بالتأكيد تشافي وشنايدر أسماء كبيرة، لكن هناك آخرين مثل بغداد بونجاح، وفلاديمير فايس، ونام تي هي، وكريم بوضياف.. من الشباب، أكرم عفيف، والمعز علي، ويوسف حسن حارس الغرافة، وزميلي في الفريق عادل علوي.

 

مارأيك في مشاركة أنديتنا بدوري أبطال آسيا لهذا الموسم؟

أربع فرق مثّلت الكرة القطرية خلال الموسم في البطولة و هذا مفيد جداً.. الريان و الغرافة حققا مشاركة جيدة رغم الخروج من مرحلة المجموعات.. الدحيل كان غير محظوظ بعدم الوصول إلى نصف النهائي.. الآن السد سيدافع عن حظوظه من خلال مباراة العودة القوية في نصف النهائي أمام بيرسبوليس على استاد آزادي في طهران، و السد لديه لاعبين مميزين و قادرين على قلب الأمور لمصلحتهم وذلك بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

 

أنت الآن تلعب في قطر منذ فترة، كيف ترى حياتك ومسارك هنا؟

الحياة رائعة في قطر، كما أني أحب اللعب هنا.. ليس لدي أي شك أن كأس العالم 2022 في قطر سيكون تجربة مميزة.. على المستوى الاحترافي أيضاً أرى أن كرة القدم في قطر تتطور باستمرار و هناك تزايد في عدد اللاعبين القطريين الواعدين بمستقبل جيد.

 

أنت واحد ممن أنجبتهم كرة القدم الإيفوارية.. في رأيك من هو أفضل لاعب إيفواري على مر التاريخ ؟

ديديي دروجبا، و ديديي زوكورا، و يحيى توريه، و كولو توريه، و جيرفينهو، و سالومون كالو، هم من أفضل اللاعبين الإيفواريين، لكنني أرى أن دروجبا هو الأفضل عبر التاريخ، ويليه يحي توريه.

Alt