مقابلة حصرية

النجم الأرجنتيني خافيير زانيتي يؤكد: تقدم كبير في احترافية بطولة دوري نجوم QNB

03/12/2019

النجم الأرجنتيني خافيير زانيتي يؤكد: تقدم كبير في احترافية بطولة دوري نجوم QNB


Alt

 

لا يحتاج النجم الأرجنتيني خافيير زانيتي إلى تقديم في عالم كرة القدم، فهو اللاعب الذي فاز بكل البطولات مع نادي انتر ميلان الإيطالي خلال مسيرته التي امتدت نحو عقدين من الزمن تقريباً.

 

النجم الأرجنتيني السابق ونائب رئيس نادي انتر ميلان الحالي خافيير زانيتي، أحد أبرز اللاعبين السابقين والذين حققوا نجاحات ملحوظة في كرة القدم الإيطالية مع انتر ميلان، حيث توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس إيطاليا أربع مرات، والدوري الإيطالي خمس مرات، وكأس السوبر الإيطالي أربع مرات. كما شارك أيضاً في بطولتين لكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، وذلك قبل اعتزاله في العام 2014.

 

هكذا كانت شعبية وتأثير الأرجنتيني زانيتي في انتر ميلان، حيث قررت إدارة النادي وقت اعتزاله حفظ قميصه رقم 4، وتم تعيينه نائباً لرئيس النادي وهو المنصب الذي يشغله حالياً.

 

على جانب الندوة الخاصة التي نظمتها مؤسسة دوري نجوم قطر بالشراكة مع معهد جسور بعنوان "كيف تدير مسيرة كروية ناجحة"، تحدث النجم خافيير زانيتي خلال هذه الفعالية عن بداياته وما حققه من نجاحات وإنجازات وما واجهه من صعوبات وتحديات مع نادي انتر ميلان.

 

 كما تحدث عن وجهة نظره في بعض المواضيع والجوانب المختلفة، ومنها بطولة الدوري وذلك خلال تصريحات لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر.

 

كيف ترى مشاركتك في هذه الندوة؟

تعتبر مشاركة إيجابية واستطعت من خلالها أن ألتقي بلاعبي كرة القدم وعدد من المنتسبين للأندية القطرية، والهدف منها مشاركة بعض الخبرات التي اكتسبتها كلاعب كرة قدم خلال مسيرتي، وأتمنى أن تساعد اللاعبين خلال مشوارهم أو بعد اعتزالهم كلاعبين.

 

كيف ترى المنافسات الكروية المحلية من خلال ما تتابعه؟

أرى أن هناك تطور ملحوظ وتقدم وارتفاع في مستوى الاحترافية ببطولة الدوري القطري (دوري نجوم QNB) على جميع المستويات المتعلقة، كما أنه من الرائع أن يكون لديك بنيّة تحتية متميزة، وقد كان من المدهش رؤية مرافق من الطراز الأول في قطر مما يعتبر مؤشراً إيجابياً لمزيد من تطوير اللعبة، كما أن المنتمين والمنتسبين لمنظومة كرة القدم القطرية يتميزون بالاحترافية الكبيرة.

 

كيف تتطلع لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™؟

كأس العالم FIFA قطر 2022™ سيكون بالتأكيد دافعاً للتغيير بشكل كبير، وأنا أتطلع بشغف إلى البطولة، كونها ستكون تجربة رائعة لجميع المنتسبين للعبة.