مقابلة حصرية

المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل في مقابلة حصرية

29/01/2019

المغربي يوسف العربي لاعب الدحيل في مقابلة حصرية


Alt

 

الهداف المغربي يوسف العربي أحد اللاعبين المميزين للغاية في دوري نجوم QNB ومع نادي الدحيل منذ الانتقال إليه في بداية موسم 2016/2017، فقد تمكن من الحصول على لقب هداف الدوري في الموسمين الماضيين، كما أنه من الركائز الأساسية مع فريقه.

 

في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر تحدث يوسف العربي عن الكثير من النقاط والأمور الخاصة بمستواه وكذلك فريقه هذا الموسم.. إلى التفاصيل:

 

ما تقييمك لمسارك مع الدحيل؟

أقدم كل ما لدي في المباريات والاستحقاقات مع الفريق.. أنا جئت إلى الدحيل قادماً من نادي غرناطة الإسباني قبل أكثر من موسمين، ومن المؤكد في مسيرة أي لاعب مجموعة من التحديات، لكن بفضل التكاتف والعمل الجماعي فيمكن التغلب على كل العقبات.. ما أود التأكيد عليه أنني وعائلتي سعداء للغاية في قطر.

 

ما هو التغير الذي لاحظته في كرة القدم القطرية خلال تواجدك حتى الآن؟

اللعب في الدوري القطري مختلف.. لقد شاهدت تطوراً في كرة القدم القطرية التي تتقدم بشكل جيد، علاوة على ذلك فالدوري القطري يزداد قوة من موسم لآخر.

 

كيف تقيم أداء الدحيل هذا الموسم؟

يجب أن أعترف أننا لا نلعب بالطريقة التي لعبنا بها الموسم الماضي، كنا نقدم كرة قدم قوية بكل معنى الكلمة، وحققنا ثلاثة ألقاب وهم دوري نجوم QNB، كأس قطر، كأس الأمير في الموسم الماضي، ونحن بحاجة للعودة إلى تلك الصورة.

 

لكن مستوى الفريق تراجع عن الموسم الماضي؟

أنا أنظر إلى الفريق ككل، فإصابة إسماعيل محمد في أول مباراة في الدوري، ثم توالت إصابات أخرى للاعبين مهمين بالفريق، كذلك تغيير المدرب، كما جاءت الإصابة الأخيرة للاعب نام تي هي والذي أعتبره من أفضل اللاعبين في قارة آسيا، كلها أمور أثرت على أدائنا قليلاً، ومن المؤكد لو تعرض لها أي فريق ستؤثر عليه سلبياً.

 

وكيف ترى التعامل مع الموقف في ظل هذه المعطيات؟

حسناً، هذه كرة القدم، قد تتغير الظروف والمعطيات، لكن علينا التكيّف معها والمُضي قدماً لتقديم وتحقيق الأفضل كما عهده الجميع من الدحيل والذي ما زلت أرى أنه أفضل فريق في قطر.

 

كنت هدافاً للدوري في الموسمين الماضيين.. هل ما زلت تعتقد أنه بإمكانك تكرار هذا الإنجاز؟

لما لا، الفرق بيني وبين بو نجاح 11 هدفاً، وكل شيء ممكن في كرة القدم، ومازال هناك العديد من المباريات المتبقية في الدوري ولا يمكن معرفة ما قد يحدث فيها.. أهم شيء بالنسبة لي هو مساعدة الفريق على الاحتفاظ بلقب دوري نجوم QNB.

Alt

الدحيل كان متصدراً في معظم الفترات لكنكم فقدتم الصدارة لصالح السد ما تعليقك؟

نعم كنا متواجدين في الصدارة لكننا فقدناها وأخذها السد بعد خسارتنا أمامهم، ومن المهم ألا نفقد النقاط من المباريات السبع المتبقية، وكذلك علينا الفوز على السد في مباراة الإياب.

 

ماهي الصعوبات التي قد تواجهها كلاعب هداف ومدى تعاونكم داخل الفريق لتحقيق المطلوب؟

مهمتي الأساسية تتجلى في تسجيل الأهداف، لكنني أكون سعيد بنفس القدر بتقديم التمريرات الحاسمة لزملائي، وأنا أحب مهمة إنهاء الهجمات، كما أن هناك تعاون تام بين جميع أفراد الفريق لتحقيق المطلوب في كل المباريات وكافة الاستحقاقات.

 

ما أوجه التشابه والاختلاف بين المدربين جمال بلماضي ونبيل معلول وروي فاريا؟

لقد فزنا بجميع البطولات مع جمال بلماضي، فقد أشرف على تدريب الفريق لفترات طويلة وجلب أفضل اللاعبين، ونبيل معلول عوضّ بلماضي قبل بداية موسم 2018-2019 في دوري نجوم QNB ولم يكن لديه الكثير من الوقت للتحضير، كما أنه لم يستفيد من خدمات جميع اللاعبين بسبب الإصابات.

 

قد يكون المدرب الحالي روي فاريا المسؤول الأول عن الفريق لأول مرة، لكنه اسم معروف في أوروبا، وكان لي لقاء معه في الدوري الإسباني عندما لعب غرناطة ضد ريال مدريد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو وكان روي مساعداً له.. المدرب لديه مهمة صعبة بالنظر إلى رغبة الفريق في الفوز بالألقاب.

 

ما هو هدفك مع الدحيل؟

أتمنى الفوز بدوري أبطال آسيا مع الدحيل، الأمر ليس مستحيلاً، نظراً لأننا من بين أفضل الفرق في القارة، ولكي تنجح في المنافسة القارية تحتاج إلى التركيز على التفاصيل الصغيرة.

 

كيف تتطلع إلى نهائي كأس QSL؟

بطولة أخرى أمامنا، كما أنه من الجيد الوصول للمباراة النهائية، ونأمل في الفوز على الغرافة والتتويج بالبطولة.

 

ما هي توقعاتك لكأس العالم 2022 في قطر؟

أنا سعيد أن قطر تستضيف هذا الحدث الكبير، والاستعدادات مستمرة على كافة الأصعدة والمستويات منها البنية التحتية والملاعب الجديدة، وأتوقع أن تكون بطولة كأس عالم قوية ومميزة في قطر.

 

أخيراً كيف كانت تجربتك مع المنتخب الوطني المغربي؟

تشرفت بتمثيل بلدي في العديد من المباريات وسجلت بعض الأهداف، كان ذلك فخراً عظيماً.