مقابلة حصرية

المغربي نبيل الزهر لاعب الأهلي في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر

09/10/2019

المغربي نبيل الزهر لاعب الأهلي في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر


Alt

 

نبيل الزهر واحداً من المحترفين الأجانب الجدد المميزين في دوري نجوم QNB مع الأهلي هذا الموسم، حيث أنه من اللاعبين أصحاب القدرات العالية، وساهم مع فريقه في تحقيق بعض النتائج الإيجابية في بطولة الدوري.

 

عن تجربته الأولى للعب في الخليج، وكيف يرى المنافسات والمستوى في بطولة دوري نجوم QNB، وشكل ومستوى فريقه حتى الآن، والطموحات والتحديات، ومن يراه المرشح الأبرز للظفر بدرع الدوري، وأهم اللحظات في مسيرته الكروية حتى الآن، تحدث اللاعب المغربي نبيل الزهر في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر.. إلى التفاصيل:

 

كيف ترى اللعب في الدوري القطري؟

في الحقيقة أشعر بأنني مرتاح للغاية، هنا تظهر كرة قدم في شكلها الإيجابي، حيث المرافق رائعة وفاقت توقعاتي.

 

هذه هي أول تجربة لك في الخليج.. كيف ترى مستوى المنافسة في دوري نجوم QNB؟

لقد فوجئت بالمستوى العالي للمنافسة في دوري نجوم QNB، هناك آراء تقول إن هذا الموسم أصعب مقارنة بالموسم الماضي، وأنا سعيد بهذا الارتفاع في التنافس، حيث يمكن لأي فريق التغلب على الآخر، وهذا أمر جيد لكرة القدم القطرية وأيضاً للاعبين.

 

كيف تجد تمثيل فريق الأهلي هذا الموسم؟

يسعدني أن أكون جزءاً من عائلة النادي الأهلي.. لقد استقبلوني بشكل جيد، أتمنى أن نقدم موسماً رائعاً، ونحن جميعاً في النادي متحمسون جداً.

 

بدأ الأهلي الموسم بهزيمة، ثم عاد بتحقيق انتصارين، ولكن بعد ذلك تلقى هزيمتين متتاليتين، وفي الأسبوع السادس حقق الفوز.. ما تقييمك لهذه البداية؟

في كرة القدم هناك فترات صعود في المستوى وتراجع، وفي رأيي النتائج لا تعكس دائماً واقع المباريات.. من الأفضل نسيان مباراتنا الأولى ضد العربي والتي خسرناها.. نحاول الحفاظ على الاستقرار في أدائنا دائماً.. أمام الغرافة والريان في الأسبوعين الرابع والخامس قدمنا عرضاً جيداً ولكن بعض الأخطاء التي حدثت كلفتنا الكثير.

Alt

هل ساعدكم الفوز على نادي قطر في الأسبوع السادس على العودة إلى المسار الصحيح؟

نحن دائماً حاضرون في المنافسة، الفوز يعطي المزيد من الثقة في الأداء والنتائج، وقد أعجبت بالشكل الذي أظهرناه وقدمناه في الملعب، ويمكننا التطور أكثر إذا حافظنا على طريقة الأداء والمستوى.

 

ما هي إيجابيات فريق الأهلي هذا الموسم؟

لدينا لاعبين شباب يقدمون مستويات جيدة، ولاعبين محترفين جيدين، ونحن مثل العائلة الواحدة بالفريق، إضافة إلى ذلك لدينا مدرب رائع وهو روبن دي لا باريرا.. في رأيي اللعب داخل المستطيل الأخضر لا يتعلق ببعض اللاعبين أو المراكز، وأنا أفضل اعتبار المهاجم هو المدافع الأول والمدافع هو المهاجم الأول، وكل فرد عليه القيام بدوره كما ينبغي.

 

ماهي تطلعاتكم للموسم الحالي؟

نريد أن ننهي الموسم في أعلى مركز ممكن، وأنا أثمن العمل الجيد الذي يقوم به كل شخص موجود في النادي.. أتذكر أنه عندما كنت لاعباً صغيراً ساعدني لاعبون كانوا أكبر سناً في أوقات كثيرة، الآن أريد القيام بهذا الدور.

 

في رأيك من المرشح الأقرب للفوز بلقب الدوري هذا الموسم؟

الأهلي لما لا؟ يجب أن تكون الطموحات عالية في كرة القدم، وكل شيء ممكن، وسنحاول الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات، وأنا لا أريد الحديث عن فريق معين.

 

ما هي أفضل لحظات مسيرتك الكروية حتى الآن؟

لحظات كثيرة عالقة في الذاكرة، أذكر منها عندما تم اختياري للعب في فريق ليفربول الأول في عام 2006 فهذه لحظة لا تنسى في مسيرتي، وكذلك عندما يتعلق الأمر بالمنتخب المغربي، فإن اختياري ضمن أفضل 14 لاعب في كأس العالم تحت 20 عاماً في هولندا عام 2005 إلى جانب لاعبين آخرين كان بينهم ليونيل ميسي من اللحظات الفارقة، وأتذكر في هذه البطولة أننا خسرنا أمام نيجيريا في الدور قبل النهائي وفازت الأرجنتين باللقب.