مقابلة حصرية

المعز علي لاعب الدحيل يتحدث في مقابلة حصرية عن كأس قطر 2021

17/02/2021

المعز علي لاعب الدحيل يتحدث في مقابلة حصرية عن كأس قطر 2021


 

المعز علي كابتن فريق الدحيل وأحد أبرز اللاعبين والمهاجمين سواء مع فريقه أو المنتخب الوطني الأول، يمتاز بالروح القتالية العالية والإمكانيات الفنية والتهديفية والتي جعلت منه واحداً من الهدافين المتميزين ليس على الساحة الكروية المحلية فقط بل الآسيوية أيضاً.

 

يستعد المعز علي مع فريقه للمشاركة في بطولة كأس قطر 2021، والتي سيلاقي فيها الدحيل منافسه الغرافة في الدور نصف النهائي مساء يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021، فكيف يرى المعز علي مشاركة فريقه هذه المرة؟ وماذا عن لقاء الغرافة؟

 

تحدث اللاعب في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر.. إلى التفاصيل:

 

بداية ما هي تطلعاتكم لبطولة كأس قطر 2021؟

تطلعاتنا لكأس قطر 2021 كبيرة، نحن نحتاج للفوز بالبطولة لتعويض البطولات التي فقدناها، أتوقع أن تكون بدايتنا قوية ونحن لدينا أهداف كثيرة نأمل في تحقيقها.

 

إلى أي مدى الدحيل لديه القدرة على استعادة اللقب؟

نادي الدحيل كبير ولديه القدرة على الفوز بكل البطولات استعادة لقب كأس قطر.

 

ماذا عن مواجهاتكم أمام الغرافة في الدور نصف النهائي؟

نحترم ونقدر الغرافة الذي فاز علينا في الدوري هذا الموسم خلال القسم الأول، والمباراة المقبلة مختلفة عن المواجهات السابقة نظراً لأن لقاءات الكؤوس لها طابع خاص، هدفنا الانتصار والوصول للمباراة النهائية.

 

من الفريق الأوفر حظاً للوصول إلى المباراة النهائية؟

لا يمكن ترشيح أو التكهن بالفريق الأوفر حظاً للوصول إلى النهائي، ولكني بالطبع أتمنى الدحيل أن يكون طرفاً في المباراة النهائية.

 

الكثير يتفق على أن مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري، إلى أي مدى ترى هذا الاختلاف وهل تعتقد أنه سيكون في صالحكم أم صالح المنافس؟

نعم مؤكد أن مواجهات الكؤوس مختلفة، لأنه لا يوجد تعويض في حال الخسارة، فالفائز يعبر للأوار التالية والخاسر يودع، كما أن هذه النوعية من المباريات يكون فيها تحفظ دفاعي وكل فريق لا يريد استقبال أهداف، بالإضافة إلى أن التركيز يكون عالٍ جداً من اللاعبين.

 

ما هي أبرز نقاط قوة وضعف كل فريق في رأيك؟

نقاط القوة والضعف تعتمد على تركيز اللاعبين وجاهزيتهم واستعدادهم للمباراة.  

 

بعد ظهوركم المميز في كأس العالم للأندية وفوزكم على أولسان الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا وحصولكم على المركز الخامس، هل تعتقد أن هذا دافع جديدة للفريق للتميز في الاستحقاقات المحلية وخاصة بطولة كأس قطر؟

مشاركتنا في بطولة كأس العالم للأندية كانت إيجابية وشرف كبير واكتسبنا من خلالها الخبرة وتعلمنا الكثير، نأمل في مواصلة المشوار هذا الموسم من خلال كأس قطر وباقي الاستحقاقات والبطولات التي تنتظرنا.

 

البعض يرى أن مستوى الفريق متذبذب ما بين صعود وهبوط فما السبب في رأيك؟

هذا حال كرة القدم، لا يوجد فريق مستواه ثابت طوال الوقت، ولكننا سنقاتل في كل المباريات المقبلة، وفي الفترة الأخيرة بدأنا نعود لمستوانا ونهدف إلى الوصول للمستوى المطلوب.

 

ما أهدافكم هذا الموسم وطموحك على المستوى الشخصي مع الدحيل؟

ما زال ينتظرنا استحقاقات أخرى كثيرة نأمل أن نوفق فيها، حيث لدينا بطولتين غاليتين كأس سمو الأمير وكأس قطر، نتمنى أن نوفق فيهما، كما لدينا على المستوى الخارجي دوري أبطال آسيا والتي نهدف إلى المنافسة والوصول فيها إلى أبعد نقطة هذا العام.. على المستوى الشخصي طموحي مع فريقي أن أقاتل وأسجل المزيد من الأهداف وأحصل على الكثير من البطولات.