تقارير المباريات

الغرافة يتعادل مع الأهلي السعودي بالجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا

05/03/2018

الغرافة يتعادل مع الأهلي السعودي بالجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا


Alt

 

تعادل الغرافة 1 /1 مع الاهلي السعودي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين باستاد ثاني بن جاسم، في اطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الاولى بدوري أبطال آسيا، ليرفع الغرافة رصيده الى اربع نقاط، في حين رفع الاهلي رصيده الى سبع نقاط.

 

 وتقدم عقيل بلغيث بالهدف الاول للاهلي بالدقيقة 62، ونجح  الفنزويلي كيخادا في احراز هدف التعادل للغرافة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وسيلتقي الفريقين في الجولة الرابعة يوم 13 مارس الحالي بملعب الاهلي.

 

وشهدت تشكيلة الغرافة بعض التغييرات نتيجة الغيابات في لاعبي الدفاع، وحاول اللاعبون فرض سيطرتهم من اجل تهديد مرمى الاهلي والذي حاول الاعتماد على الهجمات السريعة  للوصول الى  مرمى قاسم برهان، وشهدت الدقيقة السابعة اول فرصة للغرافة في المباراة بعد تسديدة النجم الهولندي ويسلي شنايدر، واستمر الصراع  بين الفريقين بحثاً عن هدف التقدم دون فرص خطيرة وحقيقية.

 

 وأهدر مهندي عسيري فرصة خطيرة للاهلي بالدقيقة 24 بعد رأسية مرت على يسار قاسم برهان، وحاول لاعبو الغرافة احراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الاول، لكن هجماتهم افتقدت الى الدقة المطلوبة بسبب التسرع، وسدد عبد العزيز حاتم كرة قوية بالدقيقة 38 تصدى لها  ياسر المسيلم ـ حارس الاهلي ـ، واستمرت محاولات الغرافة بحثاً عن الهدف الاول لكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 

 ومع بداية الشوط الثاني، اجرى مدرب الغرافة تغييره الاول بالدفع بمؤيد حسن بدلاً من احمد علاء، ونجح الغرافة في فرض سيطرته  وخطورته من بداية الشوط الثاني وبحث عن هدف التقدم، وسدد عبد العزيز حاتم كرة قوية بالدقيقة 49، وكاد كيخادا ان يفتتح التسجيل للغرافة بالدقيقة 55 لكن رأسيته مرت فوق العارضة.

 

 واستمرت محاولات الغرافة في البحث عن الهدف الاول، وبالدقيقة 62 ومن مرتدة سريعة سجل عقيل بلغيث هدف الأهلي بعد راسية سكنت شباك قاسم برهان.

 

 وحاول الغرافة بعدها استعادة توازنه ودفع التركي بولنت ـ مدرب الغرافة ـ بعثمان اليهري بدلاً من خالد عبدالرؤوف لزيادة القوة الهجومية، ثم لعب إلياس احمد بدل منقذ محمد، وحاول لاعبو الغرافة احراز هدف التعادل في الوقت الذي  اعتمد فيه الاهلي على المرتدات السريعة في الدقائق الاخيرة لاستغلال تقدم لاعبي الغرافة الى  الامام.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نجح كيخادا في احراز هدف التعادل للغرافة لتنتهي المباراة بالتعادل 1 /1.