أحدث الأخبار - تحليل المباريات

الغرافة نجم النسخة السادسة لكأس QSL.. ومكاسب كثيرة لكل الفرق المشاركة

20/12/2017

الغرافة نجم النسخة السادسة لكأس QSL.. ومكاسب كثيرة لكل الفرق المشاركة


Alt

 

فرض فريق الغرافة نفسه نجماً للنسخة السادسة لكأس QSL  والتي توج بلقبها مساء الثلاثاء بفوزه المثير على الريان في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحقق الغرافة اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد ان توج بطلاً للنسخة الاولى موسم 2009 / 2010.

 

 وجاءت المبارة النهائية لتشهد استمرار الغرافة في تحقيق نتائجه الجيدة بالبطولة بعد ان حقق فوزه السادس  والذي منحه اللقب الثاني، ليكون الغرافة اول فريق يتوج باللقب للمرة الثانية حتى الآن.

 

وحقق الغرافة الكثير من المكاسب بعد فوزه باللقب الثاني، اهمها الحصول على دفعة معنوية قوية تؤكد ان الفريق سيكون قادراً على  تحقيق نتائج جيدة بالفترة القادمة في دوري نجوم QNB في الوقت الذي من المؤكد أن الفهود يتطلعون لتحسين ترتيبهم في جدول الدوري، بالاضافة الى الاستعداد للمشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث سيبدأ الغرافة مشواره بها يوم 30 يناير المقبل بمواجهة فريق باختاكور الاوزبكي بالدور التمهيدي، وفي حال حقق الفوز في هذا اللقاء سيتأهل مباشرة إلى المجموعة الأولى من البطولة.

 

 وجاء فوز الغرافة بكأس QSL  ليؤكد استعادة الفريق قدرته على حصد البطولات من جديد بعد فترة من الغياب عن منصات التتويج، وهو الامر الذي سيلقي بظلاله الايجابية على قدرة الغرافة على المنافسة من جديد، فالفوز بالبطولة الاولى في الموسم الحالي سيعطي الدافع للاعبي الغرافة للدخول في دائرة التحدي من جديد من اجل التأكيد على ان الفوز بكأس QSL سيكون مجرد البداية للعودة الى منصات التتويج وليس النهاية.

 

نجاح كبير

وقد حققت النسحة السادسة لكأس QSL نجاحاً كبيراً واستفادت منها جميع الفريق  والتي حرصت على منح الفرصة لعدد من لاعبيها الشباب، وكان الغرافة الرابح الاكبر من النسحة السادسة للبطولة، لان لاعبيه الأساسيين الشباب كانوا بحاجة لخوض مباريات البطولة حتى يصلوا الى افضل حالة من الانسجام والتفاهم، فمنذ بداية البطولة والغرافة يخوض مبارياته بالتشكيلة الاساسية حتى يمنح الفرصة للاعبيه لتحقيق الانسجام، خاصة ان تشكيلة الغرافة شهدت الكثير من التغييرات في بداية الموسم بين صفوف اللاعبين، وهو ما جعل من كأس QSL فرصة جيدة للغاية للجهاز الفني للغرافة بقيادة الفرنسي فرنانديز ليحقق الانسجام المطلوب بين لاعبيه.

Alt

وهناك الكثير من الفرق الاخرى التي استفادت من البطولة في تجهيز عدد من اللاعبين حتى يكونوا جاهزين للمشاركة في الدوري، كما ان هناك الكثير من الفرق التي وضعت يدها على بعض الاخطاء التي ستعمل على علاجها في الفترة القادمة وقبل انطلاق القسم الثاني للدوري، وهو ما يؤكد ان النسخة السادسة للبطولة  حققت الكثير من المكاسب والفوائد للفرق المشاركة.

 

 أقوى هجوم

وعلى الرغم من خسارته في الدور نصف النهائي أمام الريان بهدفين دون رد، إلا أن الخريطيات إحتفظ بصدارة الفرق الأقوى هجومياً في البطولة بتسجيله 18 هدف في دور المجموعات، ويليه الريان بـ 17 هدف، ثم الدحيل بـ 16 هدف، في الوقت الذي كان الفوز الأكبر في البطولة الذي حققه الدحيل على الخور بثمانية أهداف دون رد وكان ذلك في الجولة الخامسة والتي شهدت أيضاً فوز الخريطيات على نادي قطر بستة أهداف مقابل هدف.

 

سجل الأبطال حتى الآن

 وأصبح الغرافة أول وآخر بطل لكأس QSL حتى الآن، حيث كان الغرافة أول الفرق الفائزة بالبطولة في موسم 2009 / 2010 بعد فوزه في المباراة النهائية على الأهلي بخمسة أهداف دون رد، وفي النسخة السادسة توج على حساب الريان بفوزه في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وتوج السد بطلاً للنسخة الثانية والتي أقيمت في موسم 2010 /2011  بعد فوزه بهدف نظيف على ام صلال في المباراة النهائية  والتي اقيمت خلال شهر ديسمبر 2010 .

 

ونجح الوكرة أن يكون بطل النسخة الثالثة بعد فوزه بركلات الترجيح من علامة الجزاء على الخريطيات 10 / 9 عقب إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وبعدما لجأ الفريقين لركلات الترجيح حسم النواخذة البطولة لمصلحتهم.

 

وتمكن فريق الجيش من الانضمام الى الابطال بعد فوزه بلقب النسخة الرابعة والتي اقيمت في موسم 2012 /2013، حيث فاز على العربي في المباراة النهائية بثنائية نظيفة.

 

أما النسخة الخامسة للبطولة والتي أقيمت في موسم 2013 / 2014، فقد فاز بها نادي قطر بعدما تغلب في المباراة النهائية على السد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.