تقارير المباريات

السد يخسر أمام بيرسبوليس في دور الـ 16 ويودع دوري أبطال آسيا

27/09/2020

السد يخسر أمام بيرسبوليس في دور الـ 16 ويودع دوري أبطال آسيا


Alt

 

ودع فريق الكرة بنادي السد منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد خسارته أمام بيرسبوليس الإيراني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الـ 16 على استاد المدينة التعليمية مساء يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2020.

 

وبهذا يتأهل فريق بيرسبوليس الإيراني إلى دور الثمانية من البطولة، بينما ينتهي مشوار السد من دور الـ 16.

 

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عيسى الكاسر في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

 

وبالنسبة لأحداث اللقاء فقد بدأت المباراة طبيعية من الجانبين ومحاولة كل فريق فرض سيطرته على الملعب، ولم تأت أول فرصة حقيقية إلا في الدقيقة 13 وكانت من نصيب نادي السد بعد أن تناقل الكرة في عدة تمريرات حتى وصلت إلى سانتي كازورلا الذي سدد كرة قوية، تألق فيها حامد لاك حارس بيرسيبوليس وصدها ببراعة.

 

وبعد هذه الفرصة بعشر دقائق انطلق عبد الكريم حسن من ناحية اليسار ولعب كرة عرضية ولكن حامد لاك حارس مرمى بيرسيبوليس التقطها قبل أن يحولها بغداد بو نجاح في المرمى، ولم تكن هناك فرص أخرى في الشوط الأول لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

 

مع بداية الشوط الثاني وضحت الأفضلية لصالح السد وتراجع لاعبي بيرسبوليس لمنتصف ملعبهم لزيادة الأدوار الدفاعية، وتضييق المساحات أمام مرماهم، ولهذا لجأ لاعبو السد للتسديد من مسافات بعيدة خاصة عبد الكريم حسن وأكرم عفيف وطارق سلمان.

 

واعتمد بيرسبوليس على الهجمات المرتدة لتظل هجماتهم هي الأخطر وتصدت العارضة لهجمة خطيرة في الدقيقة 69 لتمنع هدفا محققا.

 

وواصل لاعبو بيرسبوليس هجماتهم الخطيرة وفي الدقيقة 89 تمكن عيسى الكاسر من إحراز هدف المباراة الوحيد من ضربة راس إثر ضربة ركنية ليتقدم الفريق الإيراني بهدف مباغت، وهو الهدف الذي أخفق لاعبو السد في تعويضه لتنتهي المباراة بفوز بيرسبوليس بهدف دون رد.