تقارير المباريات

السد يتوج ببطولة كأس الشيخ جاسم

17/08/2019

السد يتوج ببطولة كأس الشيخ جاسم


Alt

 

توج فريق الكرة بنادي السد ببطولة كأس الشيخ جاسم، بعدما فاز على الدحيل بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2019 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في افتتاح الموسم الكروي 2019- 2020.

 

وعقب المباراة، قام السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد وهاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم والرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، بتتويج لاعبي السد بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، والدحيل بالميداليات الفضية.

 

سجل هدف اللقاء الوحيد للسد اللاعب علي أسد في الدقيقة 18، وشهدت المباراة حالتا طرد الأولى للاعب الدحيل لويس مارتن في الدقيقة 67 بعد لعبة عنيفة مع لاعب السد سالم الهاجري، والثانية لزميله عاصم مادبو بعد تدخله مع جابي قائد فريق السد في الدقيقة 90+3.

 

المباراة في مجملها جاءت الأفضلية فيها لمصلحة السد الذي أضاع لاعبيه الكثير من الفرص، مثل فرصتي هاشم علي وأكرم عفيف في الدقيقتين 25 و27، من حالة انفراد تام، لم يوفق اللاعبين في تسديدهما بالمرمى، وكذلك تسديدة حسن الهيدوس التي تصدى لها كلود أمين حارس الدحيل في الدقيقة 35.

 

 وبالمقابل ضاعت أكثر من فرصة للاعبي الدحيل كتسديدة مهند علي في الدقيقة 12 التي أبعدها بوعلام خوخي، كما تعثر إدميلسون وهو في مواجهة سعد الدوسري حارس السد بالدقيقة 38 ليضيع فرصة التعادل.

 

وشهدت المباراة فرصاً أكثر لمصلحة السد في الشوط الثاني ضاعت توالياً من عبدالكريم حسن وعلي عفيف ونام تاي هي، مع فرص أقل للدحيل أبرزها رأسية مهند علي التي تصدى لها سعد الدوسري.

 

أما ابرز الفرص التي ضاعت للدحيل فكانت من محمد مونتاري وهو في مواجهة المرمى بعد تمريرة من إدميلسون لم يركز في تسديدها لتصطدم كرته بمدافع السد بيدرو وتتحول إلى ركلة ركنية، لتستمر المباراة بعدها لدقائق قبل أن يعلن الحكم عن نهايتها بفوز السد الذي يشارك في البطولة بصفته بطل الدوري، فيما الدحيل بطل كأس سمو الأمير.