تقارير المباريات

السد بطلاً لكأس Ooredoo للموسم 2019- 2020

10/10/2020

السد بطلاً لكأس Ooredoo للموسم 2019- 2020


Alt

 

توج فريق السد ببطولة كأس Ooredoo للموسم الكروي 2019- 2020 وذلك بعد فوزه على العربي بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت الموافق 10 أكتوبر 2020 على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

سجل أهداف السد يوسف عبد الرزاق، ونام تاي هي، وسانتي كزورلا، ورودرييجو تباتا، في الدقائق 17، 53، 77، 91 من عمر المباراة.

 

وعقب انتهاء المباراة تم تتويج السد بكأس البطولة في أجواء احتفالية بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق.

 

 بالنسبة للمباراة، فقد أشرت البداية إلى اندفاع السد صوب مرمى محمود أبو ندى حارس مرمى العربي من خلال نام تاي هي ويوسف عبد الرزق وسعود النصر مع زيادة عددية بالمنطقة الأمامية عبر كزورلا وتباتا، وهو ما أوجد تهديد حقيقي لمرمى العربي.

 

لاحت بعض الفرص للسد عن طريق يوسف عبد الرزاق وتباتا، فيما لم نشهد ما يوجد التوازن من العربي مع غريمه السد إلا بالدقيقة 11 بعدما نجح حمدي الحرباوي في تسدد كرة رائعة أبعدتها العارضة.

 

نجح السد في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 17 عن طريق يوسف عبد الرزاق من كرة مرتدة سريعة قادها تباتا الذي مرر إلى يوسف المنفرد ليحاور الحارس أبو ندى وسددها إلى الشباك محرزاً الهدف الأول للسد.

 

حاول العربي أن يعود للمباراة بالدقائق الأخيرة من خلال إدراك التعادل إلا أن محاولاته لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدف وحيد.

 

مع بداية الشوط الثاني اندفع العربي بحثاً عن التعادل والعودة في وقت مبكر وكانت له محاولات لم تكتب لها النجاح، فيما أدرك السد أن أي تراجع يمكن أن يكلفه الكثير وبالتالي يكون في موقف صعب.

 

حاول السد أن يعزز هدفه عبر الهجوم الخاطف والسريع ليضع حداً لطموحات عودة العربي، ونجح في إحراز الهدف الثاني عن طريق نام تاي هي بالدقيقة 53 من كرة تسلمها من كزورلا وتوغل بها ومن ثم سددها رائعة للشباك.

 

 ظلت الأفضلية للسد، لاسيما أنه لم يتوقف عن النهج الهجومي لتعزيز هدفيه، وهو ما حصل بالدقيقة 77 من كرة انتقلت بين دفاع العربي لتقطع وتمرر بطريق الخطأ إلى كزورلا بالجزاء ليستغل الكرة وينجح في تسجيل الهدف الثالث.

 

وأضاف تباتا الهدف الرابع بالدقيقة 91 من كرة مررها إليه نام تاي هي وتوغل ومن ثم سدد لشباك العربي محرزاً الهدف الرابع للسد والذي انتهى عليه المباراة ليقتنص الزعيم لقب جديد ويفوز ببطولة كأس Ooredoo للموسم 2019- 2020.