تحليل المباريات

السباق يشتعل في الأسبوع السابع عشر لدوري نجوم QNB

12/02/2018

السباق يشتعل في الأسبوع السابع عشر لدوري نجوم QNB


Alt

 

حالة من الغليان سوف تسيطر على مباريات الأسبوع السابع عشر لدوري نجوم QNB بعد النتائج المثيرة وغير المتوقعة في بعضها التي شهدتها مباريات الجولة السادسة عشر، حيث ستلقى بظلالها على الأسبوع القادم والذي سيشهد صراعاً كبيراً وسباقاً بين الجميع على تحقيق أكبر قدر من المكاسب سواء في القمة أو المربع الذهبي أو الوسط أو قاع الترتيب.

 

الجولة السابعة عشر سوف تنطلق الخميس 15 فبراير، بلقاء الدحيل مع أم صلال في السابعة الا خمس دقائق باستاد عبد الله بن خليفة بالدحيل.. وتستكمل الجمعة 16 فبراير بلقاء الريان مع السيلية في الخامسة الا الربع باستاد جاسم بن حمد بالسد، ثم لقاء الغرافة مع الخريطيات باستاد ثاني بن جاسم في السابعة إلا خمس دقائق، وفي نفس التوقيت سيلعب الأهلي مع نادي قطر على استاد حمد بن خليفة.

 

وتختتم الجولة السبت 17 فبراير، بلقاء المرخية مع الخور في الخامسة الا الربع باستاد حمد الكبير، والسد مع العربي في السابعة الا خمس دقائق باستاد جاسم بن حمد بالسد.

 

نتائج الجولة السادسة عشر تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان مواجهات الجولة السابعة عشر ستشهد صراعاً نارياً، وستكون البداية بلقاء قمة من العيار الثقيل بين الدحيل الاول ( 42 نقطة) وام صلال الخامس ( 24 نقطة ) المنتشيين بانتصارهما في الجولة الماضية، حيث حقق الدحيل فوزاً كبيراً على الغرافة 5-1، وانتزع ام صلال انتصاراً قاتلاً على الخور بهدفين مقابل هدف، وسيسعى الفريقين مواصلة الانتصارات.. الدحيل يأمل مواصلة الانطلاق نحو اللقب.. ام صلال في مساعيه للعودة إلى المربع الذهبي، حيث يزاحم على المركز الرابع الذي يحتله السيلية بفارق الأهداف عن أم صلال.

 

وفي لقاء الجريحين الريان الثالث (35 نقطة ) والسيلية الرابع ( 24 نقطة ) سيكون الصراع على أشده ومثيراً من جميع النواحي، حيث بات الريان مهدداً بالتوقف عن الاستمرار في مطاردة السد والدحيل على الصدارة في حال لم يستعيد النتائج الإيجابية بعد خسارته في كلاسيكو قطر من السد بهدفين دون رد.. أما السيلية والذي خسر من نادي قطر في الأسبوع الماضي فقد أصبح على مقربة من مغادرة المربع في حال لم يصحح أوضاعه ويستعيد نغمة الانتصارات.

 

وتنتظر الغرافة السادس ( 20 نقطة ) مهمة صعبة امام الخريطيات العاشر ( 13 نقطة )، وتكمن صعوبة المهمة في رغبة الغرافة استعادة الانتصارات وتعويض خسارته الثقيلة امام الدحيل 1-5 واستعادة الثقة بالنفس، وايضاً في تعويض خسارته الثقيلة في القسم الاول 1-4، بينما يعيش الخريطيات معنويات جيدة ومختلفة بعد انتصاره الصعب والقاتل على المرخية في الجولة الماضية و عقب عدة خسائر متتالية، وهذا الفوز سيدفع الخريطيات لمواصلة انتصاراته للزحف نحو منطقة الامان.

 

وفي مواجهة من المتوقع ان تخرج قمة رائعة من جميع النواحي، يلتقي الاهلي السابع ( 19 نقطة) مع نادي قطر الثامن ( 15 نقطة )، وستخرج القمة قوية بعد الاداء القوي للفريقين وانتصارهما الرائع على العربي والسيلية بالجولة الماضية، وهو الانتصار الذي عزز موقفهما من اجل ضمان التواجد في منطقة الأمان.

 

ولن تقل مواجهة الجريحان المرخية الثاني عشر والاخير ( 8 نقاط ) والخور التاسع (14 نقطة ) صعوبة وقوة بعد ان اصبح الموقف صعباً ومتأزماً خاصة للمرخية الذي تجمد في المركز الاخير.

 

وسيكون مسك ختام الجولة بلقاء ديربي قطر بين السد الوصيف (40 نقطة) والعربي الجريح وصاحب المركز الحادي عشر وقبل الاخير ( 12 نقطة )، ورغم الفارق الكبير بين الفريقين الا ان مباراتهما تظل واحدة من اهم المباريات الجماهيرية ومن اهم اللقاءات بدوري نجوم QNB .