تقارير المباريات

الريان يتخطى الخور ويتأهل إلى نصف نهائي كأس Ooredoo

15/02/2020

الريان يتخطى الخور ويتأهل إلى نصف نهائي كأس Ooredoo


Alt

 

نجح فريق الكرة بنادي الريان في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس Ooredoo، إثر تغلبه على الخور في مباراة الدور ربع النهائي بركلات الترجيح من علامة الجزاء 7 - 6، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت الموافق 15 فبراير 2020 على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 

وسيلاقي الريان في الدور نصف النهائي فريق العربي.

 

تقدم الخور بالهدف الأول في الدقيقة 56 عبر تياغو، وتعادل الريان في الدقيقة 74 بركلة جزاء سجلها رودريجو تاباتا.

 

وفرض الخور تفوقه منذ الدقائق الأولى وكان الأقرب الى هز الشباك بعد ان حصل على العديد من الفرص التي لم يستغلها، وسنحت الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة من تمريرة خطأ لحارس الريان ذهبت الى لوكا انفرد وسدد فوق العارضة.

 

 وفي الدقيقة 20 يتوغل أحمد حموذان وينفرد ويتدخل الحارس وينقذ الكرة، وفي الدقيقة 25 ينطلق تياغو ويمر من الدفاع ويطلق تسديدة قوية تصطدم بالعارضة وترتد الى داخل الملعب.

 

واضطر الريان للتراجع الى الدفاع ولم تظهر خطورته الا في الدقيقة 32 عندما سنحت له أول فرصة محققة من ركنية وصلت الى سلطان الكواري وسددها في المرمى وأنقذها الحارس بصعوبة بالغة.

 

وينتهي الشوط الأول بفرصة خطيرة للخور من تسديدة قوية لأحمد حموذان من اليسار أنقذها حارس الريان بصعوبة ركنية في الدقيقة 44.

 

استمر الخور في تفوقه الهجومي في الشوط الثاني وظهر الأخطر والأقرب الى المرمى واستطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 56 من تمريرة عرضية لحموذان وصلت الى تياغو داخل المنطقة خطفها داخل الشباك.

 

اشتعل الريان ونشط هجومه واندفع بكل لاعبيه بحثا عن التعادل، وبعد عدة محاولات يحصل الريان على ركلة جزاء نتيجة دفع عاطف مولدي لعبد العزيز هزاع داخل المنطقة، يتصدى لها رودريجو تاباتا ويسددها داخل الشباك مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 74.

 

وتشتعل المباراة في الربع ساعة الأخيرة من جانب الفريقين واللذين سعيا للهدف الثاني وهدف الحسم قبل الركلات الترجيحية، ولكن ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ويلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح من علامة الجزاء والتي حسمها الريان لمصلحته 7 – 6.