تقارير المباريات

الدحيل يهزم الاستقلال الإيراني في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا

05/03/2019

الدحيل يهزم الاستقلال الإيراني في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا


Alt

 

 

اجتاز فريق الكرة بنادي الدحيل نظيره الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف دون رد في إطار مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك خلال المباراة التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل مساء يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019.

 

بهذا يحصل الدحيل على أول ثلاث نقاط يتصدر بها مجموعته، بفارق الأهداف عن الهلال السعودي والذي فاز على العين الإماراتي في المباراة الثانية بنفس المجموعة، وذلك بهدف دون رد.

 

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد سيطرة واضحة من قبل الدحيل الذي هدد مرمى الاستقلال طوال الشوط، وان الضغط الذي قام به الدحيل أسفر عن ارتكاب الدفاع بعض الأخطاء ومنها كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء بعد مرور 24 دقيقة عن بداية المباراة، وسددها رائعة لويز مارتن لتخرج من بين يدي الحارس سيد مهدي وتعود لتجد بن عطية بالانتظار ليودعها الشباك إلا أن راية المساعد قد ألغت الهدف بسبب التسلل.

 

تأخر الهدف جعل لاعبي الدحيل يتسرعون وهو ما أفقدهم التركيز في بعض اللحظات في التعامل مع الكرات التي كانت بحاجة الى الهدوء في التسديد أو التمرير، وبعد ذلك حاول الفريق الإيراني ان يخرج من مأزق التراجع والتحرك للأمام وقام بمحاولات إحداها كانت خطيرة تصدى لها الحارس كلود أمين، وحتى آخر صاقرة في الشوط كان الدحيل هو الأقرب للتسجيل، لكن الهدف لم يأت ليبقى التعادل السلبي قائما.

 

وفي الشوط الثاني رمى الدحيل بكل ثقله وفرض ما يريد على الاستقلال، لذا سجل ثلاثة أهداف رائعة مع أداء منظم ومنضبط رفيع، وقد بدأ الدحيل التسجيل عن طريق مهدي بن عطية بالدقيقة 56 من كرة ركنية وضعها بالشباك على يسار الحارس.

 

وأضاف الهدف الثاني المهاجم يوسف العربي بعد أن انفرد بالحارس من كرة وصلته من ناكاجميا وحاور الحارس ومن ثم وضعها بالشباك.

 

 واختتم البديل علي عفيف أهداف الدحيل بالدقيقة 90 من كرة قادها بنفسه ومررها الى أدملسون الذي أعادها عرضية وأكملها عفيف للشباك، لتنتهي المباراة بثلاثية للدحيل.