تقارير المباريات

الدحيل يهزم أولسان الكوري الجنوبي ويحصل على المركز الخامس في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020

07/02/2021

الدحيل يهزم أولسان الكوري الجنوبي ويحصل على المركز الخامس في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020


Alt


أنهى فريق الكرة بنادي الدحيل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020، بحصوله على المركز الخامس، وذلك إثر تغلبه على فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-1، في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2021 على استاد أحمد بن علي (أحد ملاعب بطولة كأس العالم 2022)، وذلك في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

سجل أدميلسون جونيور (21)، ومحمد مونتاري (66)، والمعز علي (82) أهداف الدحيل، في حين أحرز يوون بيت-غارام (62) هدف أولسان هيونداي الوحيد.

 

بهذا فقد حصل الدحيل على المركز الخامس، ونادي أولسان الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا 2020 على المركز السادس في كأس العالم للأندية.

 

وقد بادر الدحيل للهجوم في بداية الشوط الأول، ليفتتح التسجيل بعد مرور 21 دقيقة بواسطة أدملسون جونيور الذي تبادل التمرير مع كريم بوضياف قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك محرزاً الهدف الأول لفريقه.

 

وتواصل ضغط الدحيل الذي أنهى الشوط الأول، متقدماً بهدف دون رد.

 

في الشوط الثاني ظهر أولسان هيونداي بصورة أفضل وهاجم من أجل تعديل النتيجة، وشهد الدقيقة 62 هدف التعادل بواسطة يوون بيت-غارام والذي استغل كرة مرتدة من دفاع الدحيل في منطقة الجزاء وسددها بشكل مباشر فعبرت من فوق رأس المهدي بن عطية لتمنح بطل دوري أبطال آسيا التعادل.

 

رد الدحيل لم يتأخر، بل جاء بصورة رائعة عبر تمريرة استثنائية من دودو فوق دفاع أولسان فقابلها محمد مونتاري بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الدقيقة 66.

 

ثم واصل الدحيل التألق وسجل الهداف المميز المعز علي الهدف الثالث بمجهود فردي رائع في الدقيقة 82، في حين حاول الفريق الكوري الجنوبي العودة للقاء، لكن الدحيل لعب بشكل منظم على المستوى الدفاعي وساهمت تبديلات صبري لموشي مدرب الفريق في الحفاظ على التفوق حتى نهاية اللقاء ليحقق الدحيل أول انتصار له في كأس العالم للأندية ويحصد المركز الخامس في أول مشاركة للفريق.