تقارير المباريات

الدحيل يخسر أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020

04/02/2021

الدحيل يخسر أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020


Alt

 

خسر فريق الدحيل أمام الأهلي المصري بهدف دون رد في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™، خلال المباراة التي استضافها استاد المدينة التعليمية مساء يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021.

 

وتستضيف دولة قطر البطولة خلال الفترة (من 4 حتى 11 فبراير 2021) للمرة الثانية على التوالي بعد النسخة الماضية في عام 2019، وذلك بعد تأجيلها عن موعدها في ديسمبر الماضي 2020، بسبب التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

 

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 30 من الشوط الأول، وجاءت المباراة قوية ومثيرة للغاية خاصة في الشوط الثاني الذي قدم الدحيل خلاله مستوى أفضل من الشوط الأول.

 

وبهذه النتيجة سيواجه النادي الأهلي فريق بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي يوم الإثنين المقبل 8 فبراير، بينما سيلعب الدحيل على المركزين الخامس والسادس أمام فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي يوم الأحد 7 فبراير.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء، فقد جاءت البداية قوية ومثيرة من كلا الفريقين في ظل الرغبة القوية لتسجيل الهدف الأول مبكرا لتسهيل المهمة، وبدأ الدحيل في تهديد مرمى حارس الأهلي محمد الشناوي وتحديدا في الدقيقة الرابعة إثر ضربة حرة لعبها البرازيلي دودو قوية أخرجها الشناوي، وعادت أمام المدافع مهدي بن عطية سددها قوية خارج المرمى.

 

وبدأ الفريق المصري في السيطرة على وسط الملعب، ثم هدأ إيقاع اللعب لفترة محددة حتى الدقيقة 30 والتي شهدت تسجيل الأهلي للهدف الوحيد خلال المباراة، بعد كرة استخلصها المحترف والتر بواليا من بسام الراوي مدافع الدحيل ومرر إلى حسين الشحات خارج منطقة الجزاء أطلق تسديدة قوية على يمين الحارس صلاح زكريا ليتقدم الأهلي بهدف، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

 

مع بداية الشوط الثاني أجرى الفرنسي صبري لموشى تغييرين دفعة واحدة بنزول المعز علي بدلا من ميشيل أيلونغا، ومحمد مونتاري بدلا من بسام الراوي لتعزيز القوة الهجومية للفريق والعودة إلي اللقاء من جديد بعد تقدم الأهلي في الشوط الأول.

 

ومع توالي الدقائق بدأت خطورة الدحيل تزداد وهو الأمر الذي أجبر الفريق المصري على التراجع للخلف لمنتصف ملعبه، وسدد أدميلسون كرة من خارج المنطقة لكنها وصلت في يد محمد الشناوي.

 

وأطلق المعز على قذيفة قوية كادت أن تباغت الحارس الشناوي بعدما سقطت من يده لكنها خرجت إلى ضربة ركنية، وشكل النشاط الهجومي لأدميلسون من الجبهة اليسرى تفوقاً واضحاً لمصلحة الدحيل علي حساب محمد هاني مدافع الأهلي، وكانت معظم الكرات الخطيرة لمصلحة الفريق من هذه الجبهة الخطيرة.

 

واستمر نشاط الدحيل في الشوط الثاني بشكل ملحوظ في محاولة لتسجيل هدف التعادل، خاصة بعد نزول اسماعيل محمد الذي شكلت انطلاقاته في الجبهة اليمنى إضافة قوية للغاية للشكل الهجومي للفريق.

 

ومرت الدقائق تباعاً ولم تشهد أي جديد رغم إضافة 6 دقائق كاملة كوقت بدل ضائع لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد، ويتأهل بالتالي لمواجهة بايرن ميونيخ في نصف النهائي، بينما يلعب الدحيل علي المركزين الخامس والسادس مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.