تقارير المباريات

الدحيل يتوج ببطولة كأس سمو الأمير

17/05/2019

الدحيل يتوج ببطولة كأس سمو الأمير


Alt

 

توج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء أمس فريق نادي الدحيل الرياضي الفائز بكأس سموه لكرة القدم، إثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق نادي السد الرياضي بنتيجة 4 / 1 في المباراة التي أقيمت بإستاد الجنوب.

 

وقد سلم سمو الأمير الكأس والميداليات الذهبية للاعبي فريق نادي الدحيل، والميداليات الفضية للاعبي فريق نادي السد.

 

حضر المباراة سعادة الشيخ عبد العزيز بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني، وسعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.

 

كما حضرها السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والسيد بورغ برينده رئيس منتدى الاقتصاد العالمي، والسيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والسيد أليخاندرو دوميننغ رئيس اتحاد أمريكا اللاتينية لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والسيد فيتوريو مونتاجلياني رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، ورؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء اللجان الأولمبية العربية والدولية وضيوف المباراة وجمهور غفير.

 

سجل أهداف الدحيل كلاً من أدملسون "هدفين"، وهدف لكل من علي عفيف ويوسف العربي، وسجل هدف السد أكرم عفيف.

 

شهدت المباراة 4 حالات طرد للاعب الدحيل المعز علي في الدقيقة 27، ولمدافع السد طارق سلمان في الدقيقة 65، وللاعبي السد حامد اسماعيل وبغداد بو نجاح في الدقيقة 90.

 

بدأ السد بالتسجيل عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة 6، ولكن علي عفيف نجح في تعديل النتيجة للدحيل في الدقيقة 16.

 

وفي الشوط الثاني تحولت الأفضلية لمصلحة الدحيل بعد التغيير الذي أجراه مدربه بدخول يوسف العربي بدلاً عن الياباني شويا ناكاجيما، لينجح أدملسون في تسجيل الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 58، ثم أضاف يوسف العربي الهدف الثالث في الدقيقة 62، وعاد أدملسون ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 81.

 

ونجح الدحيل في السيطرة على المباراة حتى أعلن الحكم عبد الرحمن الجاسم عن نهايتها بفوزه، ومن ثم محافظته على لقب بطولة كأس الأمير الذي فاز به الموسم الماضي.