أحدث الأخبار - تسليط الضوء

الدحيل.. بداية قوية ثم تراجع عن الصدارة قبل توقف دوري نجوم QNB

01/01/2019

الدحيل.. بداية قوية ثم تراجع عن الصدارة قبل توقف دوري نجوم QNB


Alt

 

يسعى الدحيل للمحافظة على لقب دوري نجوم QNB من أجل التتويج به للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، ولتحقيق هذا الهدف سيكون حامل اللقب مطالب باستعادة الصدارة من جديد بعد أن فقدها لمصلحة السد، إثر خسارته للمباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة التاسعة والتي أقيمت في الحادي عشر من شهر ديسمبر قبل فترة توقف الدوري بسبب الاستعداد لبطولة كأس آسيا 2019، حيث أدت الخسارة الأولى للدحيل في بطولة دوري الموسم الحالي إلى فقدانه للصدارة بعد توقف رصيده عند 36 نقطة يحتل بها المركز الثاني، وبفارق نقطتين خلف السد المتصدر.

 

وبدأ الدحيل دوري موسم 2018 /2019 بقوة، وأعلن عن رغبته في المحافظة على لقبه، وهو ما ساعده على احتلال الصدارة حتى موعد المباراة المؤجلة أمام السد.

 

وخاض الدحيل حتى الآن خمسة عشرة مباراة، فاز في إحدى عشرة، وتعادل في ثلاثة، وخسر مواجهة وحيدة كانت أمام السد، ويعتبر صاحب أقوى خط دفاع بعد اهتزاز شباكه بـ 13 هدف، كما يمتلك ثاني أقوى خط هجوم عقب إحرازه سبع وثلاثين هدف في مبارياته الماضية.

 

ويعتبر النجم المغربي يوسف العربي من أبرز لاعبي الدحيل في المباريات السابقة بالدوري، حيث تمكن من تسجيل 18 هدف حتى الآن ليستمر في مطاردة بغداد بونجاح ـ لاعب السد ـ على لقب الهداف، حيث تمكن يوسف العربي من التتويج بلقب الهداف في الموسمين الآخيرين.

 

 وعلى الرغم من التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني للدحيل في بداية الموسم الحالي بعد تولى التونسي نبيل معلول قيادة الفريق بدلاً من الجزائري جمال بلماضي، إلا أن أهم ما يميز الدحيل هو اعتماده على مجموعة ثابتة من اللاعبين، حيث تضم تشكيلة الفريق نفس اللاعبين الذين ظهروا في المواسم الأخيرة، ويعتبر البرازيلي أدميلسون هو الصفقة الجديدة التي انضمت إلى الدحيل في بداية الموسم، بعد أن تم التعاقد معه بديلاً للتونسي يوسف المساكني المصاب.

 

وتضم تشكيلة الدحيل أربعة لاعبين محترفين أجانب هم: المغربي يوسف العربي، والبرازيليين لوكاس مينديز وأدميلسون، والكوري الجنوبي نام تاى هى الذي تعرض للإصابة في الفترة الماضية، بالإضافة إلى بقية اللاعبين والذين يأتي في مقدمتهم كريم بوضيف، والمعز علي، وعلي عفيف، ومراد ناجي، ومحمد موسى، وعاصم مادبو، وبسام الراوي، وغيرهم.

 

 وسيكون الدحيل مُقبل على مرحلة صعبة في الفترة القادمة مع عودة مباريات الدوري، حيث سيحاول استعادة الصدارة من جديد من السد حتى يبقي على حظوظه في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، لذلك ستكون مبارياته في الجولات السبع المتبقية أشبه بمواجهات الكؤوس والتي لابد عن الفوز بها حتى يتمكن من استعادة الصدارة.

 

ستكون المطاردة مع السد العنوان الأبرز للمباريات المتبقية للدحيل في دوري نجوم QNB للموسم الحالي، فهل يستعيد الفريق الصدارة مجدداً بعد عودة المنافسات؟