أحدث الأخبار

الخور.. استعدادات مستمرة للأسابيع المتبقية من بطولة دوري نجوم QNB

19/07/2020

الخور.. استعدادات مستمرة للأسابيع المتبقية من بطولة دوري نجوم QNB


Alt

 

تواصل أندية دوري نجوم QNB التجهيزات استعداداً لاستئناف بطولة الدوري بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المُعتمد وذلك بعد فترة توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حيث يتبق 5 جولات فقط في الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ومن المؤكد أن كل فريق سيسعى جاهداً لتحقيق أهدافه.

 

 مع اقتراب المنافسة سيقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كل فريق ورصد أبرز تجهيزاته واستعداداته لعودة المنافسات.

 

الخور

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الخور بكل قوة أن يبتعد عن خطر الهبوط والمركز المتأخر في بطولة دوري نجوم QNB خاصة وأنه يحتل المركز العاشر حالياً برصيد 14 نقطة بأفضلية فارق الأهداف عن أم صلال صاحب المركز قبل الأخير والذي يتساوى معه في النقاط.

 

 الأسابيع الخمسة المتبقية من عمر البطولة تعتبر مصيرية للخور ولكل نقطة ثمنها في ماراثون الهروب من المركز المتأخر، ولن تكون مواجهة الأسبوع الثامن عشر للخور سهلة على الاطلاق حيث يواجه السد في استاد جاسم بن حمد يوم السبت 25 يوليو 2020 في السابعة مساءً.

 

ولا شك أن البداية من خلال مباراة كبيرة يمكن أن تعطي دافع إيجابي للاعبي الخور إذا تمكنوا بالخروج من استاد جاسم بن حمد بنتيجة إيجابية، حيث يسعى الخور لتعويض خسارته في آخر مباراة خاضها بالدوري قبل التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عندما خسر بهدف دون رد أمام العربي في الأسبوع السابع عشر، كما أن الخور يبحث عن التعويض للخسارة التي نالها من السد في القسم الأول وتحديداً بالجولة السابعة عندما خسر بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ويمتاز الخور باستقرار فني كبير فيقود الفريق المدرب عمر نجحي الذي تولى المسئولية في منتصف الموسم الماضي، ونال الفرصة كاملة هذا الموسم، كما تم تجديد عقود عدد من اللاعبين الركائز الأساسية للفريق ومن أبرزهم نايف البريكي ومصعب عبد المجيد وبابا جبريل، وعاد هلال محمد إلى الفريق وتم تجديد العقد معه حتى 2021 وذلك بعدما لعب للعربي من فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

وعلى طريق الاستعداد للعودة للمنافسات خضع الخور لتنفيذ البروتوكول الصحي الذي اعتمدته مؤسسة دوري نجوم قطر بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبدأوا الحجر الفندقي في 14 يونيو بعد أن انتظروا نتائج الفحص الأول الذي جرى قبل بدء المعسكر.

 

وأجري لاعبو الخور وجهازهم الفني والإداري الفحص الثاني في 29 يونيو 2020 وأنهوا الحجر الفندقي الذي استمر لمدة 14 يوماً، وشهد أداء الفريق تدريباته وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

وعاد الفريق للتدريبات الجماعية بعد ظهور نتائج الفحص الثاني، وحدد أيضاً المباريات الودية التي يخوضها قبل استئناف الدوري في إطار الاستعدادات الفنية والبدنية للاعبين.

 

وسيلعب الخور أمام السد في الأسبوع الثامن عشر، وأمام الوكرة في الأسبوع التاسع عشر، كما سيواجه الغرافة في الأسبوع العشرون، وسيلعب أمام الدحيل في الأسبوع الحادي والعشرين، ويختتم الدوري بمواجهة الشحانية ضمن الأسبوع الثاني والعشرين.