أحدث الأخبار

الجمعة.. ثلاث مباريات قوية في الأسبوع السادس أبرزها كلاسيكو قطر

26/10/2017

الجمعة.. ثلاث مباريات قوية في الأسبوع السادس أبرزها كلاسيكو قطر


Alt

 

تتواصل يوم الجمعة 27 أكتوبر مباريات الأسبوع السادس لدوري نجوم QNB، وذلك باقامة ثلاث مواجهات مهمة: يلتقي في  الأولى أم صلال مع الخور بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الخامسة وعشرين دقيقة، وفي نفس التوقيت يستضيف الأهلي نظيره العربي على ملعب حمد بن خليفة، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة كلاسيكو قطر التي تجمع السد مع  الريان الساعة السابعة والنصف بملعب جاسم بن حمد.

 

أم صلال vs الخور

المباراة الأولى تجمع بين أم صلال الذي خسر الأسبوع الماضي أمام الدحيل المتصدر بنتيجة 4/1، والخور الذي تعرض هو الآخر للهزيمة أمام المرخية بهدف دون مقابل.

 

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة للفريقين من واقع ترتيبهما، حيث يحتل أم صلال المركز الرابع برصيد 10 نقاط، ومؤكد أنه يتطلع على الأقل الى المحافظة على هذا المركز الذي يضايقه عليه فريق السيلية صاحب الـ9 نقاط، ويمكن للفريق أن يتقدم للمركز الثالث ويتبادل المواقع مع الريان(12نقطة ) الذي يتقدم عليه بنقطتين، ويأمل مدرب أم صلال محمود جابر تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق أمام الدحيل، حتى يحقق الفوز.

 

وفي الجانب الآخر فالخور ( 4 نقاط ) يعتبر في وضع سيئ بعد توالي خسائر النقاط والتي كان آخرها أمام المرخية في الجولة الماضية، ومؤكد أن مدربه لوران بانيد يدرك أن الفريق بحاجة ماسة الى الفوز في هذه المواجهة حتى يصحح  وضعه، لأن الفوز سيجعله يتقدم في الترتيب الى منطقة أفضل، وقد يدفع به الى وسط الترتيب.

 

الأهلي vs العربي

ثاني المواجهات تجمع الأهلي والعربي، يدخلها الأهلي وفي رصيده 4 نقاط، ونجح الأسبوع الماضي في تحقيق أول انتصاراته والذي جاء على حساب نادي قطر بثلاثة أهداف دون مقابل، فيما العربي يدخل المباراة وفي رصيده 3 نقاط وتعرض الفريق للخسارة الأسبوع الماضي في مباراة ديربي قطر ضد السد بنتيجة 3/1.

 

وبالعودة الى المباراتين السابقتين نجد أن الفريقين قدما مستوى جيداً واستحق الأهلي الفوز نتيجة تفوقه في الأداء، واما العربي فرغم  الخسارة كان الفريق نداً قوياً للسد.

 

ويتطلع مدربي الفريقين الاسباني كاباروس والتونسي قيس اليعقوبي  الى تحقيق الانتصار الثاني في الدوري خلال هذه المباراة، وهو ما  يجعلها مرشحة لتكون قوية ومثيرة.

 

السد vs الريان

أما ثالث المباريات وهي مباراة الأسبوع كلاسيكو قطر فستجمع بين صاحبي المركزين الثاني السد برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر الدحيل، والثالث الريان برصيد 12 نقطة، وتعتبر هذه المواجهة مهمة جداً بالنسبة للفريقين، ففوز السد سيجعله يبعد بفارق مريح عن الريان، ويظل مطارداً قوياً للدحيل، أما خسارته فستجعل  الريان يزاحمه على مركزه.

 

ويتوقع أن يدخل مدربي الفريقين فيريرا (السد) ومايكل لاودروب (الريان) المواجهة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز، وسيدفعا بأفضل العناصر من اجل تحقيق هذا الهدف، وستوفر هذه المباراة متعة كبيرة  بالنسبة للمشاهدين نظراً لطريقة لعبهما المفتوحة والتي تعتمد على  تكثيف الهجوم على منطقة الخصم.