مقابلة حصرية

الجزائري سفيان هني لاعب الغرافة في مقابلة حصرية قبل مواجهة العربي في الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB

17/10/2019

الجزائري سفيان هني لاعب الغرافة في مقابلة حصرية قبل مواجهة العربي في الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB


Alt

 

 

يعتبر الجزائري سفيان هني لاعب الغرافة واحداً من أهم الركائز الأساسية في خط هجوم فهود الغرافة هذا الموسم، حيث يمتاز بإمكانيات كبيرة ومستوى فني عالٍ للغاية، وهذا ما ظهر خلال الأسابيع الأولى من دوري نجوم QNB.

 

الآن يستعد الغرافة للقاء العربي في الأسبوع السابع من الدوري، فما الذي يقوله سفيان هني عن هذه المباراة الهامة؟ وما هي توقعاته؟ وما أهداف وطموحات الفهود هذا الموسم؟

 

تحدث سفيان هني لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر في مقابلة حصرية.. إلى التفاصيل: 

 

كيف تستعدون للمواجهة المقبلة أمام العربي في الأسبوع السابع؟

نستعد بشكل عادي، وكما هو الحال في جميع المباريات نسعى لتحقيق الفوز، وحاولنا استغلال فترة التوقف للتحضير من أجل تحقيق الانتصار.

 

توقعاتك لسير هذه المباراة والنتيجة؟

لست معتاد على إعطاء توقعات، ولكني أتمنى تحقيق هدفنا ونظفر بالنقاط الثلاث، ولأجل ذلك سنقدم كل ما بوسعنا بالملعب.

 

هل الغرافة قادر على استعادة الانتصارات بعد الخسارة والتعادل في الأسبوعين الماضيين؟

صحيح خلال آخر مباراتين لم نكن بنفس مستوى بدايتنا في الدوري هذا الموسم، وكان بإمكاننا تقديم الأفضل، الآن لا يجب أن نقف هنا، وعلينا تذكر المستوى الإيجابي الذي قدمناه واستحضار ذلك خلال المباراة القادمة ضد العربي، ونحن قادرون على العودة لطريق الانتصارات.

 

هل تعتقد أن خسارة نقاط في المباراتين السابقتين سيكون لها تأثير سلبي عليكم في لقاء العربي؟

لا أظن ذلك، صحيح أننا لم نكن راضين عن هذه النتائج، لكن الآن وضعناها خلفنا وعلينا الاستفادة من أخطاء المباراتين لتفاديها في المواجهة القادمة، ويجب أن نحافظ على الروح الإيجابية، ونركز في المباراة دون التفكير في مباراتي السيلية التي خسرناها والوكرة والتي تعادلنا فيها.

 

العربي لم يخسر أي مباراة في الدوري حتى الآن، هل الغرافة قادر على الحاق أول هزيمة بمنافسه؟

أكيد لن تكون المباراة سهلة، وسنواجه فريقاً لم يخسر حتى الآن ويحتل مركز متقدم ومنذ بداية الموسم يقدم مستوى جيد، لكن نحن سنقوم بكل ما بوسعنا لتحقيق هدفنا المتمثل في الانتصار.

Alt

ما تقييمك لأداء فريقك في الدوري حتى الآن؟

بشكل عام نحن حققنا بداية موسم جيدة، كان بإمكاننا أن نكون متقدمين أكثر في الترتيب.. لم نكن راضين عن آخر مباراتين، لكن بالمجمل في ست مباريات أظن المحصلة إيجابية، وعلينا الاستفادة من أخطائنا، وأن نكون حاضرين بقوة في الملعب.

 

كيف ترى المنافسات في دوري نجوم QNB؟

قبل قدومي إلى الغرافة كثيرون أخبروني أن المنافسة مقتصرة على فريقين، لكنني اكتشفت أن المنافسة مثيرة للاهتمام كون أن فرق عديدة تتنافس بقوة، ولا مجال للحديث عن التوقعات -على الورق-، الكل يجتهد ويعمل، وأرى أن المنافسة متوازنة والفريق الأكثر استقراراً في الأداء والأقل أخطاءً سيكون الأقرب لتحقيق اللقب.

 

ما هي أهداف وطموحات الفريق؟

هدفنا تقديم موسم أفضل من السنوات الماضية، والغرفة عزز صفوفه بلاعبين يريدون المنافسة وتحقيق نتائج إيجابية، وليس من السهل تحقيق اللقب، لكن سنسعى للوصول لأعلى مركز ممكن.

 

إلى أي مدى الغرافة قادر على تحقيق أهدافه وطموحاته؟

 الأيام القادمة ستجيب عن هذا السؤال، سنقوم بتقييم الوضع بالطبع بعد القسم الأول لتحديد مكاننا وما يجب علينا فعله بعد ذلك.

 

هل تخشى من أن يخفق الفريق في تحقيق تطلعاته؟

لا أخشى ذلك، وبإمكاننا تحقيق أهدافنا، حيث لدينا مجموعة قادرة على الوصول إلى هذه الأهداف، ومن خلال مواصلة العمل والتكاتف وتبني عقلية الفوز يمكننا تحقيق ما نتطلع إليه.

 

من اللاعب الذي لفت انتباهك في الغرافة حتى الآن؟ وفي الدوري أيضاً؟

هناك عدد كبير بنادي الغرافة، منهم أحمد علاء على سبيل المثال وهو لاعب يقدم موسماً رائعاً وفرض نفسه في المجموعة.

 

من تتوقع أن ينافس حتى النهاية على الظفر بلقب الدوري؟

كما قلت سابقاً عكس ما يقال إن المنافسة منحصرة بين فريقين فقط، هناك فرق عديدة تتنافس الآن، صحيح أن الدحيل والسد أقوى المرشحين، لكن عندما ترى ما يقدمه العربي والريان والغرافة إضافة للأهلي الذي يمتلك لاعبين جيدين فهذا يعطينا منافسة بين 5 أو 6 فرق دون التقليل من قيمة الأندية الباقية وقدراتها.

 

ماذا تقول لجماهير الغرافة؟

أشكركم على دعمكم لنا خلال المباريات، ونحن سنسعى دائماً لإسعادكم، وأطلب منكم الحضور بكثافة في المباراة القادمة ضد العربي، حيث نواجه فريقاً قوياً تدعمه جماهيره، وأنا واثق أن جمهورنا سيكون في الموعد.