مقابلة حصرية

البرازيلي تياجو بيزيرا لاعب الخور يتحدث في مقابلة حصرية عن بداية فريقه والطموحات والتحديات هذا الموسم

04/09/2019

البرازيلي تياجو بيزيرا لاعب الخور يتحدث في مقابلة حصرية عن بداية فريقه والطموحات والتحديات هذا الموسم


Alt

 

خطوة جيدة وبداية موفقة لنادي الخور هذا الموسم في بطولة دوري نجوم QNB وذلك بعدما حصل على 4 نقاط من مباراتين، بالتعادل مع السيلية في الأسبوع الأول، ثم الفوز على أم صلال في الأسبوع الثاني، قبل فترة التوقف الحالية بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخبات الوطنية.

 

وقد ساهم وساعد في تحقيق هذه الانطلاقة الجيدة للخور إدارته وجهازه الفني ولاعبيه المتميزين، ومن بينهم البرازيلي تياجو بيزيرا والذي تحدث في مقابلة حصرية لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر عن البداية هذا الموسم، والتحديات المستقبلية والطموحات والأهداف.. إلى التفاصيل:

 

كيف ترى هذا الموسم حتى الآن؟

في البداية.. أنا سعيد جداً باللعب في قطر هذا الموسم أيضاً.. هنا الكثير من الدعم والاهتمام الإعلامي بكرة القدم، خاصة وأن قطر تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022.. كما أن هناك لاعبين بإمكانيات عالية جاءوا من جميع أنحاء العالم، ومنهم نجوم لهم تجارب في الدوري الإسباني ولديهم خبرة كبيرة، بالإضافة إلى أن المرافق والبنية التحتية رائعة جداً.

 

 

أنت تلعب مع الخور منذ يناير الماضي.. كيف ترى مستوى المنافسة في دوري نجوم QNB؟

المباريات ارتفع مستواها بشكل ملحوظ الآن أكثر من الموسم الماضي.. هذا الموسم هناك تقارب بين غالبية الفرق على أرض الملعب من حيث المستوى، لذلك فالمنافسة ستكون أصعب.

 

 كيف تجد تجربة اللعب مع الخور؟

أنا ألعب للخور منذ يناير بالموسم الماضي 2018- 2019.. هذا الموسم حتى الآن وبعد مرور أسبوعين من دوري نجوم QNB قدمنا مباراتين رائعتين، وقد سمعت أن هذه هي أفضل بداية للخور خلال ستة مواسم - انتصار واحد وتعادل-، فريقنا عبارة عن مجموعة متماسكة مثل عائلة كبيرة، واللاعبين لديهم علاقة جيدة وهذا يصب في المصلحة العامة.

 

هل توقعت هذه البداية، التعادل في المباراة الأولى ثم الفوز في الثانية؟

في المباراة الأولى أمام السيلية كان أمامنا الفرصة للفوز لأننا صنعنا العديد من فرص التسجيل ضد فريق يلعب تحت قيادة نفس المدرب (سامي الطرابلسي) منذ عام 2013، ومع ذلك فقد كان التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا.. فيما يتعلق بمباراة أم صلال فإن فوزنا كان مستحقا لأننا كنا الطرف الأفضل بشكل عام خلال المباراة.

Alt

كيف تتطلع إلى المباراة القادمة أمام الأهلي في الأسبوع الثالث؟

يجب أن نقدم المزيد من العطاء، حيث أننا بدأنا التحضير للمواجهة القادمة وبالتأكيد ستكون مباراة جيدة، والمنافس وهو الأهلي فريق جيد ولديه عناصر مميزة، وظهر ذلك في مباراته ضد السيلية بالجولة الثانية، فهم يهاجمون بشكل مكثف وأداؤهم قوي.

 

 ماذا عن دور المدرب عمر نجحي معكم في التدريبات والملعب وكيف ترى اللعب تحت قيادته؟

لم يكن من السهل عليه تولي مسؤولية الفريق الأول على الرغم من أنه كان يعمل مع فريق الشباب، هو مدرب يعرف جيداً كيفية الحصول على أفضل عطاء من اللاعبين، كما يعمل بجد ويمنح بعض حرية التصرف للاعبين داخل الملعب، كما يزرع الثقة في نفوسنا جميعاً.

 

ما هي طموحاتكم هذا الموسم؟

نريد تجنب الوقوع في الصراعات ومعاناة التواجد في المراكز الخطيرة، وسنسعى بلا شك للحصول على أكبر قدر من المكاسب والنقاط حتى ننهي الدوري بشكل جيد.. لقد عشنا الموسم الماضي بعض اللحظات العصيبة نتيجة الترتيب الذي كان عليه الفريق ونريد أن نتجنب ونتفادى هذا الأمر خلال الموسم الحالي، وسنقاتل للنهاية.. على المستوى الشخصي أسعى لتسجل المزيد من الأهداف لمساعدة فريقي على الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة، وأنا أحترم جميع اللاعبين، وأطمح أن أكون من بين الأفضل، لكن الأولوية لمصلحة الفريق.

 

ماذا عن تشكيلة فريق الخور؟

الفريق مختلف عن الموسم الماضي، حيث كنا نعاني من أجل إيجاد بديل لمركز معين عندما يتعرض أحد اللاعبين للإصابة.. حالياً لدينا ما يقرب عن 20 لاعباً يمكنهم بدء المباريات، ولدينا خيارات متعددة بعد انضمام بعض اللاعبين الموهوبين مع بداية الموسم سواء المحترفين الأجانب أو القطريين.

 

ما هي رسالتك لجماهير الخور؟

لقد شاهدنا بعض من مشجعينا سعداء للغاية بعد فوزنا على أم صلال في الأسبوع الماضي، ونريد أن نجعلهم سعداء دائماً.. نحن نعرف أنه إذا سار الفريق على ما يرام سيأتي المزيد من المشجعين لمؤازرتنا.. إنه شعور جيد أن يكونوا بجانبنا.