تقارير المباريات

الأهلي يهزم الغرافة ويتأهل إلى نصف نهائي كأس Ooredoo

13/02/2020

الأهلي يهزم الغرافة ويتأهل إلى نصف نهائي كأس Ooredoo


Alt

 

تأهل فريق الكرة بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس Ooredoo، إثر تغلبه على الغرافة بهدف دون رد في إطار مباريات الدور ربع النهائي للبطولة، والتي أقيمت مساء يوم الخميس الموافق 13 فبراير 2020 على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.

 

سجل هدف الأهلي في المباراة نبيل الزهر في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

 

وبالنسبة لأحداث اللقاء فقد انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بالرغم من وجود العديد من الفرص التي كانت من الممكن أن تهز الشباك، وكانت أخطر تلك الفرص في صالح الأهلي خاصة أن العارضة والقائم لمرمى الغرافة منعا هدفين مؤكدين في هذا الشوط.

 

ظلت الخطورة والأفضلية في الشوط الثاني لصالح الأهلي أيضاً حتى جاءت الدقيقة 55 وترجم هذه الخطورة بهدف عن طريق نبيل الزهر قائد العميد والذي تلقى كرة طولية من منتصف الملعب ناحية اليمين من فوق رؤوس مدافعي الغرافة واستلمها بمهارة وانطلق داخل منطقة الجزاء وسددها في المرمى لحظة خروج محمد منتصر لملاقاته محرزا الهدف الوحيد في المباراة.

 

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب هيرنان بيريز لاعب الأهلي في الدقيقة 66 لحصوله على الانذار الثاني ليلعب العميد حتى نهاية المباراة بعشرة لاعبين.

 

 وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني عن طريق عبد الرحمن محمد الذي هز الشباك بالفعل ولكن بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد تم إلغاء الهدف.

 

وظل اللعب مفتوحاً من الجانبين وسط رغبة الغرافة في العودة للقاء، وفي المقابل كان الأهلي يبحث عن الهدف الثاني ليضمن التأهل للدور قبل النهائي، لكن بمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد.