تحليل المباريات

استمرار المطاردة في المقدمة.. والغرافة يقترب من المربع.. وصراع رباعي للهروب من شبح الهبوط

04/02/2018

استمرار المطاردة في المقدمة.. والغرافة يقترب من المربع.. وصراع رباعي للهروب من شبح الهبوط


Alt

 

استمرت المطاردة بين فرق: الدحيل والسد والريان على صدارة الدوري بعد انتهاء مواجهات الأسبوع الخامس عشر، حيث نجحت الفرق الثلاثة في تحقيق الفوز ليبقى فارق النقاط بينها كما هو، فحافظ الدحيل على صدارته بفوزه الرباعي على الاهلي ليرفع رصيده الى 39 نقطة يبقى بها بالمركز الاول، كما بقى السد بالمركز الثاني بفوزه 3 /1 على فريق قطر ليرفع رصيده الى 37 نقطة ويبقي على فارق النقطتين بينه وبين المتصدر، واستمر الريان في المركز الثالث بتغلبه 3 /1 على المرخية ليرفع رصيده الى 35  نقطة، ليظل فارق النقاط بين ثلاثي مقدمة كما هو بدون تغيير.

 

 وبالنسبة لصراع المربع، فقد حافظ السيلية على المركز الرابع على الرغم من تعادله امام الخريطيات 2/2، ليرفع السيلية رصيده الى 24 نقطة، كما بقى ام صلال بالمركز الخامس بتعادله السلبي امام العربي  بعد ان رفع رصيده الى 21  نقطة، وانعش الغرافة حظوظه في المنافسة على المركز الرابع بفوزه الصعب 2 /1 على الخور  بعد وصول رصيده الى 20 نقطة تبقيه على فارق اربع نقاط فقط مع السيلية.

 

 وحافظ الاهلي على مركزه السابع  على الرغم من خسارته الرباعية امام الدحيل ليتوقف رصيده عن 16 نقطة، واحتل الخور المركز الثامن بعد خسارته الثنائية امام الغرافة ليتوقف رصيده عند 14 نقطة.

 

صراع القاع

لم يشهد صراع الهروب من القاع تغييرات كثيرة بعد ان حافظت معظم الفرق على مراكزها بجدول الترتيب، فإحتل العربي المركز التاسع برصيد 12 نقطة بعد تعادله مع ام صلال وبفارق الاهداف عن فريق قطر الذي تراجع الى المركز العاشر بعد خسارته امام السد، وبقى الخريطيات بالمركز الحادي عشر وقبل الاخير الاخير بتعادله مع السيلية في المباراة الاولى له تحت قيادة مدربه الجديد ياسر السباعي والذي  تولى المهمة خلفاً للمدب السابق احمد العجلاني والذي تمت إقالته بالجولة الرابعة عشر بعد تراجع النتائج، ورفع الخريطيات رصيده الى 10 نقاط.

 

 واستمرت هزائم المرخية بالخسارة الثلاثية امام الريان ليبقى بالمركز الاخير برصيد 8 نقاط.

Alt

وبذلك يشتد الصراع بين فرق: العربي ونادي قطر والخريطيات والمرخية من اجل الهروب من شبح الهبوط، في ظل تقارب عدد النقاط بين الفرق الاربعة والتي يفصل بينها اربعة نقاط فقط، وهو فارق النقاط بين فريقي العربي ونادي قطر التاسع والعاشر، وبين المرخية صاحب المركز الاخير.

 

19 هدف

وشهدت مباريات الجولة الخامسة عشرة احراز 19 هدف في المباريات الست، وهناك اربع مباريات تم تسجيل اربعة اهداف بكل منها وهى مباريات: الدحيل والاهلي ( 4 /0  للدحيل )، والخريطيات والسيلية (2 /2 )، وقطر والسد ( 3 / 1 للسد )،  والمرخية والريان ( 3 / 1 للريان )، ومن بين المباريات الست للجولة كان هناك تعادلين في مباراتي: السيلية والخريطيات (2 /2 )، والعربي وام صلال (0 /0 ).

 

ومن أبرز الظواهر التي شهدتها الجولة الخامسة عشرة استعادة فريق الغرافة لانتصاراته وتعويض خسارته الرباعية امام السد بالجولة الماضية، حيث يعتبر الغرافة من أبرز المستفدين من هذه الجولة، فمن جهة استعاد الفوز ومن جهة أخرى ضيق الفارق مع السيلية وأم صلال الرابع والخامس، ليكون بذلك الغرافة منافساً قوياً في الجولات القادمة على الدخول للمربع الذهبي بعدما إقترب منه.. كما استعاد فريقي الدحيل والريان انتصاراتهما من جديد عقب تعادلهما سوياً في قمة الجولة الرابعة عشر.. وتقدم العربي مركزاً واحداً وتراجع نادي قطر ليتبادل بذلك الفريقين مركزيهما.

 

ونجح يوسف العربي ـ مهاجم الدحيل ـ في استعادة نغمة احراز الاهداف من جديد بعد التوقف عن هز الشباك في المباراتين السابقتين لفريقه، حيث تمكن من احراز الهدف الثالث للدحيل في شباك الاهلي، ليرفع رصيده الى 20 هدف يحتل بهم صدارة الهدافين.