تسليط الضوء - تحليل المباريات

أنديتنا تنهي دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بمواجهات الجولة السادسة

15/04/2018

أنديتنا تنهي دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بمواجهات الجولة السادسة


Alt

 

تنهي الأندية القطرية الاربعة: الغرافة والدحيل والسد والريان مشوارها بمرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا 2018، حيث ستخوض مباريات الجولة السادسة والاخيرة بالدور الاول يومي الاثنين والثلاثاء 16 و 17 أبريل.. وستكون هناك طموحات مختلفة للفرق الاربعة من خلال مباريات هذه الجولة، بعد ضمان  فريقي الدحيل والسد التأهل من قبل، في الوقت الذي سيكون فيه الريان على موعد مع اختبار صعب وقوى امام العين الاماراتي والذي يحتاح فيه للفوز لضمان التاهل الى دور الـ16، اما  الغرافة  فسيخوض مباراته امام تركتور الايراني بدون أي حسابات بعد انتهاء آماله بالتأهل عقب خسارته الاخيرة امام الجزيرة الاماراتي بالجولة الماضية.

 

سيلعب السد مع فريق بيرسبوليس الايراني في السادسة مساء الاثنين ـ بتوقيت الدوحة ـ باستاد آزادي.. في نفس اليوم سيكون الريان على موعد في السادسة وخمس واربعين دقيقة مع مواجهة مهمة امام العين الاماراتي باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.. في اليوم التالي الثلاثاء الموافق 17 ابريل الحالي يستضيف الدحيل فريق الوحدة الاماراتي في الخامسة مساء باستاد عبدالله بن خليفة.. كما  يلتقي الغرافة في نفس اليوم مع فريق تركتور في المباراة التي ستقام في الخامسة والنصف ـ بتوقيت الدوحة ـ باستاد بادكار امام بمدينة تبريز الايرانية.

 

 وتتطلع الفرق القطرية الاربعة الى تحقيق نتائج جيدة في مباريات الجولة الاخيرة بمرحلة المجموعة، من اجل التأكيد على المستوى المتميز الذي قدمته في مواجهات الجولات الخمس الماضية.

 

البحث عن الانتصار الثاني

ويتطلع الغرافة الى الفوز في مباراته الاخيرة امام تركتور الإيراني بالمجموعة الاولى من اجل الوداع المشرف والتأكيد على المستوى الطيب الذي قدمه الفريق في مرحلة المجموعات على الرغم من خروجه من دائرة المنافسة، وسيبحث الغرافة عن انتصاره الثاني وتكرار فوزه على الفريق الايراني بعد التغلب عليه بثلاثية في لقاء الذهاب بالدوحة.

 

 كما سيخوض الفريق الايراني المباراة بدون أي حسابات بعد خروجه من دائرة المنافسة ايضاً، بعد ان حسم فريقي الاهلي السعودي والجزيرة الاماراتي بطاقتي التأهل عن  المجموعة الاولى، وسيعتمد الغرافة في  اللقاء على لاعبيه الشباب من اجل إراحة نجومه الكبار لمواجهة الفريق المقبلة في نصف نهائي كأس قطر امام الدحيل بطل الدوري.

 

أرقام قياسية

في المجموعة الثانية، سيكون الدحيل المتصدر على موعد لمواصلة  تحقيق أرقامه القياسية عندما يستضيف فريق الوحدة الاماراتي مساء الثلاثاء، حيث يتطلع ممثل الكرة القطرية الى تحقيق فوزه السادس على التوالي بعد نجاحه في تحقيق العلامة الكاملة من خلال مبارياته الخمس السابقة، ويسعى الدحيل الى تكرار فوزه على فريق الوحدة عقب فوزه بلقاء الذهاب.

 

الدحيل يسعى لاستغلال حالة من التوهج الفني في الفترة الماضية بعد تتويجه رسمياً بلقب الدوري للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، وتحقيق خمس انتصارات متتالية بالبطولة القارية، ويتوقع ان يمنح جمال بلماضي ـ مدرب الدحيل ـ الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب في المباراة من اجل إراحة بعض النجوم استعدادا للاستحقاقات القادمة.

 

 صدارة السد

يسعى السد للمحافظة على صدارة المجموعة الثالثة في المباراة التي ستجمعه مع فريق  بيرسبوليس باستاد ازادي مساء الاثنين.. وضمن السد والفريق الايراني التأهل الى دور الـ16 وهو ما سيجعل مباراتهما معاً من اجل تصدر المجموعة، ويتطلع الفريق الايراني الى الاستفادة من اقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره من اجل تحقيق الفوز وتعويض خسارته بالدوحة، وسيبحث  السد عن انتصاره الخامس وتجنب الخسارة الثانية.

 

 ويتصدر السد المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن بيرسبوليس صاحب المركز الثاني، لذلك سيلعب ممثل الكرة القطرية بخياري الفوز او التعادل من اجل المحافظة على المركز الاول بالمجموعة الثالثة.. ونجح السد في تقديم مباريات قوية بالبطولة القارية حتى الآن وهو ما سيجعله يخوض المباراة من اجل التأكيد على تفوقه وتحقيق فوزه الخامس في ظل سعيه للمنافسة بقوة على اللقب الذي يتطلع الى حصده للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز به مرتين من قبل عامي 1988 و 2011 .

 

مواجهة حاسمة

سيكون الريان على موعد مع مواجهة حاسمة ومصيرية مساء الاثنين عندما يستضيف فريق العين الاماراتي  بالمجموعة الرابعة، حيث يتطلع الريان الى تحقيق الفوز من اجل حسم تأهله الى الدور الثاني، في الوقت الذي سيلعب فيه العين بفرصتي الفوز او التعادل، وسيحاول الريان الاستفادة من اقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره من اجل تحقيق الفوز وضمان التأهل.

 

وحسم فريق الاستقلال الايراني تأهله في المجموعة الرابعة، وسيكون الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين فريقي الريان والعين، ويحتل العين المركز الثاني بالمجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن  الريان الثالث، في الوقت الذي خرج فيه  فريق الهلال السعودي من دائرة المنافسة.

 

 وسيكون الريان بحاجة الى مساندة كل جماهير الاندية القطرية مساء الاثنين بملعب البطولات حتى يتمكن من تحقيق الفوز والذي يدفع به الى الدور الثاني ويجعله الفريق القطري الثالث المتأهل الى دور الـ16 بعد فريقي الدحيل والسد.