وجها لوجه

أمين و الدوسري.. دور هام لحارسي المرمى في لقاء الدحيل و السد

28/02/2018

أمين و الدوسري.. دور هام لحارسي المرمى في لقاء الدحيل و السد


Alt

 

يلعب حارس المرمى في أي فريق الدور الاساسي بنسبة كبيرة في انتصارات فريقه بأداءه وبمستواه وبقدراته في الحفاظ على مرماه وشباكه قدر الامكان خلال المباريات.

 

ويبرز دور حراس المرمى خلال المباريات المهمة والحاسمة لاسيما التي تجمع بين المتنافسين على اللقب، كما هو الحال في لقاء الدحيل مع السد بالجولة الثامنة عشر بدوري نجوم QNB والذي سيقام مساء الخميس 1 مارس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، والذي سيشهد صراعاً نارياً بين الفريقين المتنافسين على درع الدوري. 

 

ومن الطبيعي ان تكون العيون على حارسي المرمى سعد الدوسري حارس السد، وكلود أمين حارس الدحيل، حيث يحملان آمال زملاءهم وجماهيرهم من اجل حرمان المهاجمين من الوصول الى شباكهما.

 

سعد الدوسري يعيش واحداً من افضل مواسمه مع السد بعد ان خاض معظم مباريات فريقه، وبات الحارس الاول ايضاً للمنتخب القطري، وهو افضل حارس رقمياً بالنظر لعدد الأهداف التي استقبلتها شباك السد حتى الآن في الدوري وهي 17 هدف.

 

وهو من الحراس الجيدين ويمتاز بالفدائية والجراءة، كما يجيد الخروج في توقيت جيد لالتقاط الكرات العرضية.

 

في المقابل، عاد كلود أمين إلى الدحيل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعدما لعب للخور من بداية الموسم على سبيل الإعارة، حيث كان الدحيل يعتمد في القسم الأول على الحارس خليفة أبوبكر الذي إنتقل للخور في الانتقالات الماضية كما أنه كان الحارس للدحيل في مباراة السد بالقسم الأول.. ومنذ عودته في فترة الانتقالات لم تهتز شباك كلود أمين سوى 4 مرات في مباريات القسم الثاني، في الوقت الذي يعتبر الدحيل ثاني أقوى خط دفاع بعد السد حتى الآن.

 

وظهر كلود بمستوي جيد مع الدحيل بعد عودته، وأكد انه استعاد مستواه المعروف عندما كان متألقاً وعندما كان الحارس الاول ايضاً  للعنابي في الفترات السابقة.. وهو من حراس المرمى الذين يمتازون بردة الفعل السريعة والتعامل مع الكرات العرضية.