أحدث الأخبار

أكرم عفيف يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019

02/12/2019

أكرم عفيف يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019


Alt

 

توج أكرم عفيف نجم نادي السد والمنتخب الوطني، بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك خلال الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم يوم الإثنين الموافق 2 ديسمبر 2019 في هونج كونج، وحضره الكثير من المسؤولين التنفيذيين ورؤساء الاتحادات، ومن بينهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس مؤسسة دوري نجوم قطر، بالإضافة للاعبين ومدربين من القارة الآسيوية.

 

وجاء اختيار أكرم عفيف بعد منافسة قوية مع المدافع الياباني تومواكي ماكينو، والحارس الإيراني على رضا بيرانفاند.

 

وقد تسلم الجائزة – نيابة عن اللاعب - المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق السد، من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 

وتغيب أكرم عفيف عن الحفل، بعد حصوله على استثناء من الاتحاد الآسيوي، نظراً لارتباطه مع المنتخب الوطني بمباراة أمام منتخب الإمارات في البطولة الخليجية الرابعة والعشرين، والتي تصادف موعدها مع يوم الحفل.

 

ويعتبر أكرم عفيف من نجوم كرة القدم القطرية المتميزين مع المنتخب ونادي السد، حيث ساهم مع العنابي في الظفر ببطولة كأس آسيا 2019 والتي أقيمت في الإمارات، كما تفوق مع السد هذا العام وتأهل معه إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا وقدم مستويات كبيرة للغاية في الاستحقاقات المحلية ومنها بطولة دوري نجوم QNB.

 

وأصبح أكرم عفيف ثالث لاعب قطري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد أن سبقه خلفان إبراهيم خلفان في العام 2006، والمدافع عبد الكريم حسن في العام 2018.