أحدث الأخبار - تسليط الضوء

أبرز الأحداث في دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019

08/05/2019

أبرز الأحداث في دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019


Alt

 

 

من المؤكد أنه بعد كل بطولة واستحقاق يتم العمل على تقييم ما حدث وما دار في المنافسات سواء بالنسبة للأندية أو الجهات الأخرى المعنية، وبعدما انتهى موسم دوري نجوم QNB والذي شهد تتويج السد بالدرع وهبوط الخريطيات لدوري الدرجة الثانية وانهاء السيلية البطولة في المركز الثالث لأول مرة في تاريخه متقدماً على أندية كبيرة، فلا شك أن الأندية كافة سيعملون على الاستفادة من هذا الموسم لتفادي أي سلبيات قد حدثت وفي نفس الوقت تدعيم وتحفيز الإيجابيات.

 

لقد شهد دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019 العديد من الأحداث والظواهر التي لفتت الانتباه وحظيت باهتمام ومتابعة الكثير، وفي هذا الإطار يستعرض موقع مؤسسة دوري نجوم قطر أبرز الأحداث خلال بطولة الدوري 2018- 2019.

 

صعود الشحانية من الدرجة الثانية

شارك فريق الشحانية في دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019 بصفته بطلاً لدوري الدرجة الثانية في الموسم 2017- 2018، حيث عاد مجدداً لدوري الدرجة الأولى، وقدم مستويات جيدة ومميزة في الكثير من المباريات وكان نداً قوياً.

 

تدشين الموسم

في حفل مبسّط وأنيق، دشّنت مؤسسة دوري نجوم قطر، الموسم الرياضي الجديد 2018- 2019، في مؤتمر صحفي عقد بتاريخ 25 يوليو 2018 في فندق (W).

حيث حضر هذا المؤتمر والذي كان أشبه بجلسة نقاشية، السيد حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات في المؤسسة، إلى جانب تركي السبيعي مدير إدارة التشغيل بقنوات الدوري والكأس، والنقيب بلال مبارك من إدارة المنشآت والهيئات بوزارة الداخلية.

 

انطلاقة مبكرة

انطلق دوري نجوم QNB للموسم 2018- 2019 مبكراً وتحديدا في الرابع من أغسطس 2018، وذلك بسبب ارتباط منتخبنا الوطني بالمشاركة في كأس آسيا 2019، بالإضافة لتجهيز أنديتنا القطرية المشاركة في دوري أبطال آسيا والذين تأهلوا للأدوار المتقدمة، حيث تأهل الدحيل إلى الدور ربع النهائي، في الوقت الذي وصل فيه السد للدور النصف النهائي.

 

 وقد جاءت الانطلاقة المبكرة لتجعل من دوري الموسم الحالي نسخة استثنائية.

 

البطاقات الموسمية

في إطار حرصها على تطوير تجربة حضور المباراة، دشنت مؤسسة دوري نجوم قطر البطاقات الموسمية للموسم الرياضي 2018 – 2019 والتي تم استخدامها خلال الدوري هذا الموسم، حيث تم ذلك يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر 2018 عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وبعد ذلك تم طرحها في الأندية أمام الجماهير.

 

أبرز مباريات القسم الأول

 شهد القسم الأول الكثير من المباريات المثيرة، وكذلك النتائج البارزة والتي يأتي في مقدمتها فوز السد على العربي بعشرة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الأسبوع الثاني، وشهدت تألق كبير لبغداد بو نجاح ـ مهاجم السد ـ والذي ساهم في انتصار فريقه الكبير بإحرازه 7 أهداف من الأهداف العشرة التي حسم بها السد المواجهة لمصلحته.

 

كما تمكن الدحيل من الفوز على الخور بسداسية نظيفة بالجولة الثانية، وفاز العربي على أم صلال بخمسة أهداف لهدف بالجولة الرابعة.

 

وتعتبر دائماً المواجهات بين العربي والريان من المباريات التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهير الناديين خاصة والكرة القطرية عامة، وخلال الأسبوع الخامس فاز الريان على العربي بهدف دون رد.

 

كما كان كلاسيكو قطر بين السد والريان في الأسبوع السادس من المباريات المميزة، والتي تمكن خلالها السد من الفوز بخمسة أهداف دون رد في لقاء شهد الكثير من الإثارة والتنافس.

 

وفي الجولة التاسعة تمكن الخور من الفوز على الخريطيات بخمسة أهداف لهدف، وحقق الغرافة انتصار بسداسية نظيفة على الخور بالجولة العاشرة.

 

ومن أبرز النتائج التي شهدها القسم الأول فوز السد على الدحيل 3- 1 في المباراة التي كانت مؤجلة من الجولة التاسعة، وأقيمت يوم 11 ديسمبر 2018 بإستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

نجوم جدد ولاعبين تألقوا في القسم الأول

تألق عدد من اللاعبين مع أنديتهم بشكل كبير خلال القسم الأول، سواء الذين استمروا مع فرقهم أو من تم التعاقد معه في بداية الموسم لتدعيم الصفوف.

 

ومن أبرز اللاعبين الذين تواجدوا مع فرقهم منذ بداية الحالي الإسباني جابي، والكوري الجنوبي ويونج جونج مع نادي السد.. وضم الريان اللاعب البرازيلي لوكا بورغيس، وكسب السيلية اللاعب المغربي والهداف رشيد تيبير كنين قادماً من الخريطيات.

 

فيما تواجد العراقي أحمد إبراهيم مع النادي العربي، واستقطب نادي الخور اللاعب البرازيلي واجنر.

 

كما تعاقد نادي قطر مع النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق والذي خاض تجارب عديدة مع الأندية الأوروبية، وكذلك ضم النادي الأهلي عدد من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم الهولندي نايجيل دي يونج، والإيراني أوميد ابراهيمي.

 

وعلى صعيد اللاعبين المواطنين، استقطب نادي الريان النجم خلفان إبراهيم خلفان قادماً من النادي العربي.. وتعاقد السيلية مع عبد القادر الياس الذي تألق بشكل كبير مع الفريق.

 

كما واصل عدد من اللاعبين تميزهم وتألقهم مع أنديتهم، ومن أبرزهم النجم الإسباني تشافي هيرنانديز والجزائري بغداد بو نجاح، وأكرم عفيف، وحسن الهيدس كابتن المنتخب الوطني وذلك مع نادي السد.

 

كذلك فقد واصل النجم المتميز عبد الكريم حسن تألقه مع السد سواء في الاستحقاقات المحلية أو في الآسيوية، هو ما أدى لحصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2018 وتتويجه بالجائزة خلال حفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي كان قد أقيم في سلطنة عُمان.

 

كما ظهر محمد مونتاري وعبد الرحمن فهمي بصورة جيدة مع الأهلي، وكذلك بسام الراوي والمعز علي وغيرهم من اللاعبين مع الدحيل، ومحمد صلاح النيل مع النادي العربي، وعبد العزيز حاتم وأحمد علاء ويوسف حسن مع الغرافة.

 

انطلاقة القسم الثاني

انطلق القسم الثاني يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر 2018، من خلال مباريات الأسبوع الثاني عشر، وقد سبق الانطلاق اجتماع من قِبل مؤسسة دوري نجوم قطر مع ممثلي الأندية.

 

حيث كان القسم الثاني حاسماً في مبارياته، وقد تعاونت المؤسسة مع الأندية بما يحقق الأهداف المشتركة، كما تم الاتفاق على توفير المتطلبات الخاصة بالفرق، وتم الإعلان عن توقيتات المباريات في بعض الأسابيع ومنها (الثاني عشر – الثالث عشر – الرابع عشر – الخامس عشر)، وتم اعتماد التوقيت الشتوي للمباريات بداية من الأسبوع الثالث عشر.

 

التوقف من أجل كأس آسيا

توقف دوري نجوم QNB عقب الأسبوع الخامس عشر، بسبب طلب إدارة المنتخبات الوطنية، وضمن خطة استعدادات المنتخب الوطني الأول لبطولة كأس آسيا 2019، وذلك لإتاحة الفرصة لمنتخبنا للاستعداد القوي.

 

وقد أقيمت آخر مباراة في الدوري قبل التوقف بين السد والدحيل، يوم 11 ديسمبر 2019، وهي التي كانت مؤجلة من الأسبوع التاسع، بسبب استمرار الدحيل والسد في منافسات دوري أبطال آسيا 2018، حيث تأهل الدحيل للدور ربع النهائي، والسد للدور نصف النهائي.

 

صفقات قوية في فترة الانتقالات الشتوية

كانت فترة الانتقالات الشتوية الفرصة المثالية أمام بعض الفرق لتصحيح وضعها ومسارها، حيث شهدت هذه الفترة تعاقدات وصفقات مميزة لبعض الأندية، ومن أبرز هذه التعاقدات، استقطاب الدحيل للنجم المغربي الدولي القادم من اليوفنتوس الإيطالي مهدي بن عطية، وكذلك التعاقد مع النجم الياباني شويا ناكاجيما.

 

واستقطب النادي العربي اللاعب الإيفواري ويلفريد بوني القادم من سوانزي سيتي الانجليزي، كما تعاقد مع مرتضى كنجي، والإسباني فازكيز، إضافة إلى ضم إبراهيم ماجد ومصعب خضر ويوسف قادمين من نادي السد.  

 

كما تعاقد الريان مع اللاعب الفنزويلي ريفاس، وعمل الخور بقوة من خلال تعاقده مع المهاجم البرازيلي تياجو بيزيرا القادم من نادي باختاكور الأوزبكي، ومع التونسي أيمن الطرابلسي لاعب النجم الساحلي، واللبناني روبرت ملكي.. وضم نادي أم صلال اللاعب البرازيليين أندرسون كونسيساو، ولويز أوتافيو.

 

وانتقل البرازيلي لوكاس ميندس من الدحيل إلى الغرافة، وعاد محمد مونتاري إلى الدحيل بعدما لعب للنادي الأهلي، غيرهم من اللاعبين الآخرين المتميزين.

 

العودة بعد التوقف

بعد انتهاء بطولة كأس آسيا 2019 والتي تألق فيها منتخبنا الوطني وحصل على البطولة عن جدارة واستحقاق بعد مستوى كبير، كما حصل المعز علي على جائزة الهداف وأفضل لاعب، وسعد الدوسري على جائزة أفضل حارس، عادت المنافسات في بطولة الدوري مجدداً، وذلك من خلال الأسبوع السادس عشر والذي أقيمت مبارياته أيام (14 و15و16 فبراير 2019).

 

تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ(VAR)

في ظل سعي مؤسسة دوري نجوم قطر على المبادرة ومواكبة آخر التطورات، قامت وبالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ولجنة الحكام بتطبيق تقنية الفيديو الـ (VAR) في بطولة دوري نجوم QNB وذلك بعد عودة المنافسات إثر بطولة كأس آسيا، علماً بأنه كان قد تم استخدام هذه التقنية في بطولة كأس قطر 2018.

 

مباريات مهمة في القسم الثاني

شهد القسم الثاني العديد من المباريات المهمة والنتائج التي كان لها تأثيرها المباشر على جدول الترتيب، فالسد فاز بلقب الدوري قبل أسبوع من نهايته مستفيداً من انتصاراته المتتالية، وبالمقابل خسارة الدحيل لبعض النقاط عن طريق التعادل أو الخسارة.

 

حيث تعادل الدحيل مع الريان في الأسبوع الرابع عشر بهدفين لكل منهما في مباراة كانت قوية ومثيرة، كما حقق السد فوزاً كبيراً على الغرافة بثمانية أهداف مقابل هدف خلال نفس الأسبوع.

 

وشهد الأسبوع السابع عشر مباراة كلاسيكو قطر بين الريان والسد، حيث أنها دائماً من المباريات التي ينتظرها جماهير الناديين خاصة والكرة القطرية عامة، وخلالها تمكن السد من الفوز بأربعة أهداف دون رد.

وواصل السد تحقيق نتائج كبيرة على منافسيه بعد ذلك، ومنها فوزه على نادي قطر بنتيجة 8- 1 في الأسبوع الثامن عشر.

 

كما شهد القسم الثاني بعض المباريات القوية والمثيرة الأخرى والتي كان لها تأثير على الفرق المتنافسة في جدول الترتيب سواء على القمة أو المربع الذهبي أو منطقة الوسط أو آخر الترتيب، ولعل من بين هذه المباريات تحقيق الخريطيات تحت قيادة المدرب الوطني وسام رزق نتائج ثلاثة انتصارات متتالية في الأسابيع (السابع عشر- الثامن عشر- التاسع عشر) على كل من أم صلال والغرافة ونادي قطر، وهو ما جعل الفريق يحصل على دوافع قوية من أجل الهروب من الهبوط.

 

استخدام تقنية التحليل المباشر للمباريات

في إطار حرص مؤسسة دوري نجوم قطر على الابتكار والمبادرة ومواكبة آخر التطورات في استخدام التقنيات الحديثة بما يعود بالنفع على الكرة القطرية والبطولات المحلية، دشنت المؤسسة تقنية التحليل المباشر للمباريات، كأول دولة تطبقه في قارة آسيا، والثانية على مستوى العالم بعد رابطة الدوري الدنماركي.

 

حيث تم ذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2019 بفندق سانت ريجيس، وذلك بحضور السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد ماجد الخليفي رئيس تحرير جريدة استاد الدوحة والمحلل الفني في قنوات الكأس الرياضية، ولاعب المنتخب الوطني ونادي قطر السابق عبد العزيز حسن.

 

كما حضر السيد حسن ربيعه الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال، والسيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم -بالإنابة- في المؤسسة، والسيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، وممثل عن لجنة الحكام باتحاد الكرة، والسيد كرستوفر لوكستون محلل الأداء والمباريات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، والسيد كيتارو أيوكي مدير الأبحاث والإبداع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، إضافة ممثلين عن الأندية، وعدد من الضيوف والشخصيات الرياضية، وممثلي وسائل الإعلام.

 

وتم تطبيق هذا النظام بداية من الأسبوع العشرين لدوري نجوم QNB، في كافة المباريات ولكل الأندية، علماً بأن هذه التقنية الجديد تم تطبيقها في بطولة كأس العالم الأخير (روسيا 2018)، لكن تم استخدامها من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر بعد إجراء بعض التطوير والتحديث عليها.

 

ويُتيح هذا النظام لمحلل الأداء أن يرسل مقاطع فيديو قصيرة من المباراة، إضافة إلى بيانات فنية مُستخلصة من الأداء إلى أعضاء الجهاز الفني المتواجد على دكة البدلاء عن طريق جهاز (الآيباد).

 

إضاءة على مباراة الدحيل والسد

أثبت فريقا الدحيل والسد قيمتهما التنافسية الكبيرة وظهر ذلك جلياً في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن القسم الثاني بتاريخ 30 مارس 2019 على استاد عبد الله بن خليفة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، بعد مواجهة مثيرة للغاية، حيث أدرك خلالها السد التعادل في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

 

وكان السد يحتاج للفوز حتى يتوج رسمياً بالدرع عقب هذه المباراة دون الانتظار للجولتين الأخيرتين، في حين كان الدحيل يتمسك بالأمل ويقاتل من أجل المحافظة على اللقب.. بهذه المعطيات وعطفاً على فوز السد في القسم الأول بنتيجة 3 /1، دخل الفريقين الملعب.

 

وبعد أن أهدر أكرم عفيف ركلة جزاء، تقدم السد بالهدف الأول في الدقيقة 26 بواسطة بغداد بو نجاح، إلا أن الدحيل تمكن من تسجيل هدفين بالشوط الثاني بواسطة مهاجمه المغربي يوسف العربي بالدقيقتين 75 و85، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحرز السد هدف التعادل بواسطة مدافع الدحيل مراد ناجي بالخطأ في مرماه.

 

تتويج السد بالدرع رسمياً

خلال الأسبوع الحادي والعشرون وعقب مباراته أمام الأهلي والتي فاز فيها بسبعة أهداف مقابل هدفين، حسم السد درع الدوري للموسم 2018- 2019 رسمياً، حيث تم تتويجه على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

 

وعقب انتهاء المباراة، قام السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد سالم عنزان النعيمي المدير العام لدائرة الاتصال في بنك قطر الوطني (QNB)، بتتويج فريق السد بدرع الدوري.

 

وقد جرت مراسم التتويج في أجواء احتفالية للاعبي السد وجهازهم الفني والإداري والجماهير، حيث تمكن الفريق من حسم الدرع قبل جولة من نهاية البطولة، ليؤكد جدارته وأحقيته وتفوقه وحسم المنافسة القوية مع الدحيل والذي كان في صراع كبير مع السد على الظفر بالبطولة.

 

ونجح السد في حسم المباراة من الشوط الأول والذي انهاه لمصلحته بثلاثية نظيفة، أحرزها بغداد بو نجاح بالدقيقة الخامسة من ضربة جزاء، وبالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وحسن الهيدوس بالدقيقة الرابعة والعشرين.

 

وفي الشوط الثاني أحرز السد أربعة أهداف أخرى عن طريق أكرم عفيف بالدقيقة 53، وحسن الهيدوس من ضربة جزاء بالدقيقة 74، وبغداد بو نجاح في الدقيقة 81، ويونج جونج في الدقيقة 90، كما تمكن الأهلي من إحراز هدفيه بالشوط الثاني بواسطة دي جونج بالدقيقة 71، وعبد الرشيد أومارو في الدقيقة 78.

 

صراع على المربع الذهبي وإنجاز كبير للسيلية

بعدما حسم السد درع الدوري رسمياً وحصوله على المركز الأول، والدحيل على المركز الثاني، كان هناك صراع وتنافس كبير على باقي أطراف المربع الذهبي (المركز الثالث – المركز الرابع)، حيث استمرت المنافسات حتى الجولة الأخيرة إلى أن حسم السيلية موقعه رسمياً باحتلال المركز الثالث في انجاز يتحقق للمرة الأولى في تاريخ النادي، كما حصل الريان على المركز الرابع.

 

الشحانية يستفيد من تجاربه ويحقق نجاحاً ملحوظاً

من الأندية التي حققت نجاحات ملحوظة في الدوري خلال الموسم، نادي الشحانية والذي تمكن من الصمود والبقاء في دوري الدرجة الأولى، بعدما كان قد صعد في بداية الموسم (2018- 2019)، حيث حقق الفريق نتائج مميزة وكبيرة جعلته ينهي البطولة في المركز السابع برصيد 27 نقطة حصل عليها من الفوز في 7 مباريات والخسارة في 9 والتعادل في 6 لقاءات.

 

ما حققه الشحانية يؤكد على أن الفريق استفاد كثيراً من حالة الاستقرار سواء على صعيد الجهاز الفني أو المحترفين الأجانب، وهذا ما انعكس عليه إيجابياً خلال الموسم.

 

الخريطيات يهبط لدوري الدرجة الثانية

هبط نادي الخريطيات إلى دوري الدرجة الثانية رسمياً، بعد مباراته في الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من دوري نجوم QNB للموسم 2018 – 2019، وذلك إثر خسارته أمام السيلية بخمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي أقيمت مساء يوم السبت الموافق 13 أبريل 2019 على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

حيث أدت الخسارة إلى توقف رصيد الخريطيات عند 15 نقطة احتل بها المركز الثاني عشر والأخير في جدول الترتيب، ليتأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

 

نادي قطر إلى المباراة الفاصلة

بعدما خسر من الريان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن الأسبوع الثاني والعشرين والأخير في البطولة، أنهى نادي قطر الدوري في المركز الحادي عشر، ليلعب المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية (نادي معيذر)، والتي أقيمت يوم 17 أبريل 2019 على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

مدربون قادوا فرقهم بنجاح وتميّز

بالرغم من تباين الطموحات والأهداف بينهم، إلا أن هذا الموسم شهد تميّز عدد من المدربين والذين قادوا أنديتهم بنجاح كبير، وأبرزهم البرتغالي فيريرا المدير الفني للسد والذي حقق الهدف بالحصول على درع الدوري مع الفريق.

 

كذلك المدرب التونسي سامي الطرابلسي المدير الفني للسيلية والذي حقق الفريق تحت قيادته انجازاً غير مسبوق بحصوله على المركز الثالث في الدوري، إضافة إلى المدرب الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية والذي قاد فريقه بتميّز كبير للبقاء في دوري الدرجة الأولى (دوري نجوم QNB).

 

وبالرغم من هبوط الخريطيات إلى الدرجة الثانية، إلا أن وسام رزق المدرب الوطني حقق نتائج جيدة مع الفريق في بعض المباريات، لعل أبرزها فوزه في ثلاث مباريات على التوالي خلال الأسابيع (السابع عشر- الثامن عشر- التاسع عشر).

 

أهداف السد القياسية

سجل السد رقماً قياسياً تاريخياً يتحقق للمرة الأولى في الدوري، بعد أن أحرز 100 هدف في 22 مباراة بواقع 4.5 هدف في كل مباراة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الفرق بالدوري.

 

ولم يكن غريباً على السد الوصول إلى الرقم القياسي، بعد أن حقق انتصارات كبيرة بأهداف غزيرة خلال بعض المباريات في البطولة.

 

بو نجاح ورقمه القياسي

حطم الجزائري بغداد بو نجاح هداف السد ودوري نجوم QNB للموسم 2018 – 2019، العديد من الأرقام القياسية، بعد أن سجل 39 هدف خلال الموسم، وهو رقم غير مسبوق ويتحقق للمرة الأولى خلال موسم واحد.

 

كما يؤكد هذا على القيمة الفنية والتهديفية للاعب بغداد بو نجاح والذي يعد من أهم وأبرز الهدافين على الساحة الكروية، حيث كانت غالبية أهدافه حاسمة بالنسبة لفريقه.

 

لاعبون تألقوا خلال الموسم

شهد دوري نجوم QNB في موسم 2018 – 2019، تألق عدد من المحترفين الأجانب والمواطنين والشباب والذين فرضوا أنفسهم على الساحة خلال مشوار الدوري وأثبتوا وجودهم.

 

ومن أبرز المحترفين الأجانب الذين تميزوا هذا الموسم، مع السد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، والجزائري بغداد بو نجاح، ومع الدحيل الهداف المغربي يوسف العربي ومواطنه مهدي بن عطية، والياباني ناكاجيما، ومع السيلية اللاعب المغربي رشيد تيبير كنين، والجزائري نذير بلحاج، ومع الريان اللاعب البرازيلي ريفاس، وفي الأهلي اللاعب الهولندي نايجيل دي يونج، وفي الخور اللاعب البرازيلي واجنر، وفي الشحانية اللاعب الإيراني رامين راضئيان، وغيرهم من اللاعبين.

 

ويعد السد من أبرز الفرق التي شهدت تألقاً للاعبين المواطنين بدء من حارس المرمي سعد الدوسري ومروراً بالدفاع بقيادة خوخي بوعلام وطارق سلمان وعبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا 2018، ومروراً بسالم الهاجري في الوسط وحسن الهيدوس وأكرم عفيف في الهجوم.

 

كما تألق عدد من اللاعبين المواطنين مع الدحيل أبرزهم بسام الراوي والمعز علي وكريم بوضيف.. وفي السيلية تألق اللاعب الصاعد أحمد المنهالي بجانب المهاجم الهداف عبد القادر الياس ومجدي صديق ومحمد مدثر.

 

وفي الريان قدم اللاعب الصاعد موفق عوض أداءً جيداً، بجانب حارس المرمى المميز فهد يونس.. وقدم الغرافة أكثر من لاعب مثل عمرو سراج والياس أحمد ويوسف حسن وأحمد علاء وناصر الأحرق.

 

وبرز من العربي هاشم علي ومحمد صلاح النيل.. وفي الشحانية برز حارس المرمي عامر العمري ويوسف هاني، وغيرهم من اللاعبين في بعض الأندية.

 

نادي قطر يفوز على معيذر في المباراة الفاصلة

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي قطر، البقاء في دوري نجوم QNB، الموسم المقبل 2019- 2020، بعد فوزه على فريق معيذر وصيف الدرجة الثانية بهدف دون مقابل، في المباراة الفاصلة التي جرت بينهما مساء الأربعاء الموافق 17 أبريل 2019، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

جاءت المباراة قوية من الفريقين، وسنحت خلالها الكثير من الفرص للجانبين، ونجح نادي قطر في حسمها لمصلحته بالهدف الذي سجله مهاجمه العراقي حسين علي في الدقيقة 38.

 

وحافظ القطراوي على تقدمه حتى نهاية المباراة، وشهدت المواجهة تألق عدد من اللاعبين في مقدمتهم جاسم الهيل حارس مرمى قطر الذي أنقذ مرماه من العديد من الفرص وخاصة في الشوط الثاني.