تخطي إلى المحتوى الرئيسي
Alt

 

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية فريق السد بطلا لكأس قطر 2021، بعد فوزه على الدحيل بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل مساء يوم الجمعة الموافق 26 فبراير 2021.

 

حيث تم تتويج البطل بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، والوصيف بالميداليات الفضية، وذلك عقب انتهاء المباراة، ليحافظ بذلك السد على لقب كأس قطر للعام الثاني على التوالي، ولتكون البطولة الثالثة لكأس قطر التي يتوج بها الفريق بعد إعادة انطلاقها بمسماها الجديد في العام 2014.

 

سجل هدفي السد النجم الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقتين 9، 77 من المباراة.

 

نجح السد في الخروج بالشوط الأول متقدما على الدحيل بهدف وحيد جاء عن طريق بغداد بونجاح بالدقيقة " 9 " من المباراة من كرة مررها عرضية حسن الهيدوس ومن ثم مررها نام تاي هي بالجزاء ليلعبها بو نجاح خلفية رائعة إلى الشباك على يمين الحارس صلاح زكريا.

 

وكان بداية الشوط الأول قد شهدت محاولات جس النبض بين الفريقين وهو ما جعل اللعب يكون محصوراً في وسط الملعب، إلا أنه لم يستمر بعد أن كشر السد عن مده الهجومي من خلال بو نجاح والهيدوس ونام تاي هي، وهو ما جعل الدحيل يميل إلى الدفاع مع الإبقاء على خيار الكرات المرتدة عبر دودو وأدملسون والمعز علي.

 

وأشرت أغلب دقائق الشوط الأول أفضلية للسد مع محاولات للدحيل لم تسفر عن شيء كان أفضلها الكرة التي توغل بها أدملسون بالدقيقة " 24 " بالجزاء إلا أنه سددها عالية فوق المرمى.

 

احتسب الحكم الدولي خميس المرمي ركلة جزاء للسد بالدقيقة " 36 "بعد كرة مشتركة بين بو نجاح ومحمد موسى إلا أنه بعد العودة لتقنية الفيديو الـ VAR تم إلغاء ركلة الجزاء، وبمرور الدقائق انتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدف دون رد.

 

كان الشوط الثاني أكثر إثارة وقوة بعد أن أصبح اللعب متكافئاً، وتحسن أداء الدحيل الذي دفع مع بداية الشوط باللاعب المالي ميشيل ألونجا وإسماعيل محمد بدلاً من كريم بوضيف وعلي مال الله، وهو ما أوجد توازنا في الأداء بين الطرفين.

 

وكاد السد أن يعزز هدفه بآخر بالدقيقة 54 إلا أن القائم رد رأسية بوعلام، وبعدها رمى الدحيل بكل ثقله من أجل التعادل مستغلاً حالة انخفاض أداء السد، وهاجم من خلال ميشيل أولونجا وأدملسون والمعز علي ودودو.

 

وقد أجرى المدربان عدة تبديلات، حيث أشترك تباتا وسالم الهاجري ومصعب خضر مع السد، فيما دفع لموشي مدرب الدحيل بعاصم مادبو.

 

في الوقت الذي كان الدحيل يبحث عن العودة نجح النجم الهداف بغداد بو نجاح في إضافة الهدف الثاني للسد بالدقيقة 77 من كرة مررها له سانتي كازورلا بالعمق لينفرد بالحارس ويلعبها من فوق رأسه محرزاً هدف فريقه الثاني.

 

بعد الهدف حرص السد للحفاظ على هدفيه، فيما سعى الدحيل لتقليص الفارق والعودة للمباراة، إلا أنه مع مرور الوقت لم يتمكن من ذلك لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز السد بهدفين دون رد ويتوج بطلاً لكأس قطر 2021.

 

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League