عن كأس قطر

"كأس الفخر والعز" بطولة تحظى بإهتمام الجميع و ذلك لما تمتلكه من تاريخ مميز وعريق ولما تشهده من تنافس قوي بين الفرق الأربعة الكبار في كل موسم.

 

وعلى مدار تاريخها كان للبطولة دوراً بارزاً في تطوير كرة القدم الاحترافية القطرية من خلال المردود الجيد و المستويات الفنية العالية و هو مايخدم الأندية وينعكس عليهم بشكل إيجابي في المنافسات المحلية و الخارجية.

 

بطولة كأس قطر هي إمتداد تاريخي لبطولة كأس المربع الذهبي و كأس سمو ولي العهد، حيث إنطلقت في موسم 1994 – 1995 تحت مُسمى بطولة كأس المربع الذهبي، و بداية من النسخة الثانية خلال موسم 1995-1996 أقيمت تحت مسمى بطولة كأس سمو ولي العهد.

 

وقد جاء موسم 2013 - 2014 ليشهد مُنعطفاً جديداً في مسيرتها بولادة بطولة جديدة عملاقة تحمل إسماً غالياً على كل أهل قطر و من يقيم على هذه الأرض الطيبة وهي بطولة كأس قطر.

 

البطولة الغالية و التي تقام سنوياً يصاحبها تغطية إعلامية مميزة على مختلف الأصعدة، كما أنها تحظى باهتمام الشركات الراعية و الداعمة.  

.

 

نظام البطولة

  • يشارك في البطولة الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب النهائي لبطولة الدوري.
  •  تبدأ من الدور نصف النهائي، حيث يلعب الفريق الأول في الترتيب من بطولة دوري نجوم QNB مع صاحب المركز الرابع، وفي المباراة الثانية يلعب صاحب المركز الثاني مع الفريق صاحب المركز الثالث.
  •  يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.