عن المؤسسة

 

أُنشئت مؤسسة دوري نجوم قطر في عام 2008، بهدف تطوير الأداء والارتقاء بدوري المحترفين القطري، وكذلك لاستيفاء معايير ومتطلبات الاحتراف التي تمّ إقرارها من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى تسويق لعبة كرة القدم في قطر، وتحسين الجانب الاقتصادي والتسويقي بالتعاون مع شركات الأندية.

مؤسسة دوري نجوم قطر تعتبر خطوة مهمة ضمن الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها من قِبل الاتحاد القطري لكرة القدم لتطبيق عملية الاحتراف بشكل كامل، والتي انطلقت في عام 2006 من خلال تأسيس لجنة الاحتراف؛ بهدف تفعيل عملية الاحتراف في كرة القدم القطرية، واستمرت في عملها حتى عام 2008، الذي شهد انطلاق عمل المؤسسة بشكل رسمي.

وكان من أهم أولويات ومهام المؤسسة الإشراف على تنظيم بطولة دوري المحترفين القطري (دوري نجوم QNB) والفعاليات المصاحبة له، وذلك من خلال التعاون مع شركات أندية كرة القدم والشركاء والرعاة وجميع المعنيين بهذا الشأن، بالإضافة إلى ذلك تقوم مؤسسة دوري نجوم قطر بالإدارة والتنظيم والإشراف على بطولتي كأس قطر وكأس QSL.

كما تهتم المؤسسة بالمسؤولية الاجتماعية من خلال إدارة عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات، التي تهدف إلى نشر ثقافة الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، والعادات الصحية، وكذلك ربط مختلف مكونات المجتمع من خلال كرة القدم.

وتعتبر مؤسسة دوري نجوم قطر شريكاً أساسياً في منظومة عائلة كرة القدم القطرية، وتساهم في العديد من المشاريع المشتركة من خلال توفير كل أنواع الدعم اللازم.

رؤيتنا

أن نصبح ضمن أفضل ثلاثة دوريات في قارة آسيا بحلول عام 2020.

رسالتنا

تعزيز محيط احترافي لكرة القدم وتطويرها ودعمها في سبيل جمع الجمهور من خلال شغفهم باللعبة.

قيمنا

  • الاحترافية.
  • العمل الجماعي.
  • الابتكار.
  • الشمولية.
  • الشغف.